كشفت اليوم شركة ASC المنظمة للمؤتمر العربي لأمن المعلومات عن قرار الدكتور مصطفى مدبولي.. المزيد

التحول الرقمي,الأمن السيبراني,مؤتمر أمن المعلومات,أمن المعلومات,التهديدات الإلكترونية,المؤتمر العربي الرابع لأمن المعلومات

الجمعة 18 سبتمبر 2020 - 15:29
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

سبتمبر المقبل..

مدبولي يوافق على رعاية الحكومة للمؤتمر العربي الرابع لأمن المعلومات

الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

كشفت اليوم شركة ASC المنظمة لـ المؤتمر العربي لأمن المعلومات عن قرار الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بوضع المؤتمر العربي الرابع لأمن المعلومات Arab Security Conference تحت رعاية الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والمهندس محمد مرسي وزير الدولة للإنتاج الحربي. 



وأضافت أنه سيتم تنفيذ المؤتمر العربي الرابع لأمن المعلومات Arab Security Conference تحت رعاية مركز دعم واتخاذ القرار التابع لرئاسة مجلس الوزراء.

موعد المؤتمر العربي الرابع لأمن المعلومات Arab Security Conference 

وسيعقد المؤتمر العربي الرابع لأمن المعلومات Arab Security Conference خلال الفترة من يوم 6 إلى 12 سبتمبر 2020 برئاسة الدكتور بهاء حسن مؤسس ورئيس المؤتمر. 

ونظرًا للظروف التي تمر بها البلاد في ظل انتشارفيروس كوفيد- 19، تقرر عقد المؤتمر (Digital Edition)، أون لاين، تحت شعار “الأمن السيبراني في عصر التحول الرقمي”. 

وأشارت الشركة إلى أنه خلال المؤتمر سوف يتم استعراض التجارب العالمية الناجحة لمواجهة التهديدات والاختراقات الإلكترونية، فضلًا عن دور الأمن السيبراني في تأمين وحماية مؤسسات ومصالح الدولة في مرحلة التحول الرقمي وضمان استمرارية تأمين تلك المؤسسات فيما بعد استكمال  التحول الرقمي. 

وتابعت: “ويأتي ذلك من خلال دعوة أكثر من أربعين متحدث من مختلف دول العالم خلال أسبوع المؤتمر وبدعم كل من الشركات الآتية (EC-Council, ISEC, Trend Micro, CyberX).

 مسابقة المؤتمر العربي الرابع لأمن المعلومات

ومن أجل اكتشاف وتشجيع المهارات الفردية للشباب في مجال الاختراق الأخلاقي والاستعداد لمواجهة الهجمات السيبرانية وسرعة الاستجابة واكتشاف الثغرات وفحص الشبكات والأنظمة وحماية نظم معلومات مؤسسات الدولة من الاختراق الخارجي، تم دعوة الشباب للاشتراك في المسابقة السنوية المسماه (Arab Security Cyber WarGames Championship).

وهي عبارة عن مجموعة من التحديات يتسابق خلالها 10 فرق كل فرقة تتكون من 2 إلى 5 أفراد، وتقدم للاشتراك في التصفيات الأولية للمسابقة 1600 متسابق من 90 دولة.

كما تم دعوة الفرق العشرة الأولى الفائزة للانضمام إلى التصفيات النهائية، والتي تعقد يوم 12 ىسبتمبر بفندق نايل ريتز كارلتون بالقاهرة، وسوف يحصل أصحاب المراكز الأولى على جوائز مالية وعينيه.

أهداف المؤتمر العربي الرابع لأمن المعلومات Arab Security Conference

ويهدف المؤتمر الي دعم الشباب وتدريبهم من خلال ورش العمل التي ستنعقد أثناء فعالياته، وكذلك تم توجيه الدعوة لعدد كبير من الهيئات ومؤسسات الدولة والشركات الصغيرة والمتوسطة المتخصصة في هذا المجال.

شركة ASC المنظمة للمؤتمر العربي لأمن المعلومات

وتأسست شركة Arab Security Consultants) ASC المنظمه للمؤتمر عام 2007، وهي الموزع الحصري لمنتجات EC-Council الأمريكية لحلول أمن المعلومات في مصر، ولها شراكات مع المعهد المصرفي المصري والشركة المصرية للاتصالات والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري وشركة مهارات الزيت والغاز (OGS).