وافق الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء على طلب اللواء خالد شعيب محافظ مطروح بشأن إدراج.. المزيد

مجلس الوزراء,العلمين,مدبولي,مطروح,اخبار مصر اليوم,رئيس مجلس الوزراء,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن,توصيل غاز,علاج الكيماوي

السبت 28 نوفمبر 2020 - 15:38
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

مدبولي يوافق على توصيل الغاز الطبيعي لمدن الحمام والعلمين والضبعة

رئيس الوزراء مصطفى مدبولي
رئيس الوزراء مصطفى مدبولي

وافق الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، على طلب اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، بشأن إدراج مدن الحمام والعلمين والضبعة، ضمن منظومة توصيل شبكة الغاز الطبيعي للمنازل، مؤكدًا في تصريحات عقب اجتماع عقده لمتابعة مشروعات مطروح اليوم، أن هذا القرار يأتي بسبب كثافة السكان بتلك المدن، وللحد من نقص إسطوانات البوتاجاز خاصة في فصل الشتاء، ووجّه رئيس مجلس الوزراء، المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، بالإسراع في تنفيذ هذا المطلب.



وشدد رئيس مجلس الوزراء، على ضغط مدة تنفيذ طريق "مطروح – سيوة"، خلال اجتماع عقده اليوم لمتابعة تطورات مشروعات محافظة مطروح، قائلًا: إن توجيهه يأتي نظرًا لأهميته القصوى لأبناء المحافظة وزوارها، حيث سيتم الانتهاء منه في أسرع وقت ممكن.

تحويل مخالفات البناء للنيابة العسكرية

وكلف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، المحافظة من جديد، بإحالة أي مخالفة بعد إزالتها إلى النيابة العسكرية مثلما حدث خلال الأيام الماضية.

وأكد خلال ترؤسه اجتماع مجلس المحافظين منذ قليل، أهمية سرعة إنشاء وحدات لرصد مخالفات البناء في كل محافظة، بالتنسيق مع إدارة المساحة العسكرية، وتكليف عدد من المتخصصين المحترفين من المهندسين والفنيين بإدارة هذه الوحدات.

وشدد  مدبولي على أهمية التعامل الفوري وبحسم مع أي مخالفة بناء، أو تعدٍ على الأراضي الزراعية يتم رصدها.

توفير العلاج الكيماوي بمحافظة مطروح

وأضاف رئيس مجلس الوزراء، أنه سيتم تخصيص قسم للعلاج من الأورام بمحافظة مطروح، بدلًا من تكبيد المرضى عناء الانتقال إلى محافظة أخرى لتلقى العلاج.

وترأس مدبولي، مجلس المحافظين منذ قليل عبر تقنية " الفيديو كونفرانس" بحضور اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، والمحافظين، ومديري الأمن، واللواء شريف صالح، مدير إدارة المساحة العسكرية؛ وذلك لمناقشة عدد من الملفات والقضايا الحيوية، من بينها تطورات ملف مخالفات البناء، والتصالح فيها، وإزالتها.

جاء ذلك خلال متابعة رئيس مجلس الوزراء اليوم للموقف التنفيذي للمشروعات التنموية والخدمية الجاري تنفيذها في محافظة مطروح، وكذا الموقف الحالي للتصالح في مخالفات البناء بالمحافظة، في اجتماع عبر تقنية الفيديو كونفرانس، مع اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، واللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، واللواء عماد الكدواني، مدير أمن مطروح.