أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أنه لا يوجد نية لتغييرات إدارية أو قيادية.. المزيد

طارق شوقي,وزير التعليم,التربية والتعليم,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن

الخميس 24 سبتمبر 2020 - 01:17
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

حقيقة وجود تغييرات إدارية وقيادية بوزارة التربية والتعليم

وزير التربية والتعليم طارق شوقي
وزير التربية والتعليم طارق شوقي

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم، أنه لا يوجد نية لتغييرات إدارية أو قيادية في وزارة التربية والتعليم، ونشر عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، قائلًا: إن كل ما يتم تداوله هو عبث وشائعات وأساليب جديدة للترويج لأسماء بعينها وإثارة بلبلة من لا شيء.



وأضاف الوزير، أن هذه الأساليب أصبحت شديدة السخافة ونرجو عدم الجدل حول أشياء لا أساس لها من قريب أو بعيد.

وفي سياق آخر، قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الوزارة سوف تعلن عن الخطوط العريضة للعام الدراسي الجديد يوم الثلاثاء المقبل، لافتًا إلى أن كل ما يقال عن هذا الموضوع حتى الآن لا أساس له من الصحة، وهو تخمينات نتمنى عدم الخوض بها أو تداولها.

موعد امتحانات الدور الثاني للدبلومات الفنية

وفي سياق آخر، أعلن الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون التعليم الفني، عن موعد امتحانات الدبلومات الفنية، الدور الثاني 2020، موضحًا أن امتحانات الدور الثاني لطلاب الشهادات الفنية (نظام السنوات الخمس والثلاث) ستبدأ يوم 19 سبتمبر المقبل.

وأشار نائب وزير التربية والتعليم لشؤون التعليم الفني إلى أنه سيتم اتخاذ كل إجراءات الوقاية من فيروس كورونا، حفاظًا على سلامة الطلاب.

وفي وقت سابق أكد رضا حجازي، رئيس امتحانات الثانوية العامة، بأن أعمال مراجعة تظلمات الطلاب لا تزال مستمرة، وسيتم الانتهاء من أعمال الفحص والمراجعة نهاية شهر أغسطس، موضحًا أنه تتم المراجعة بصورة دقيقة في ضوء الإجراءات الاحترازية التي تتبعها الوزارة لمواجهة كورونا، مؤكدًا أن الوزارة استقبلت عددًا كبيرًا من التظلمات تخطت 60 ألف تظلم، وأن هناك بعض الطلاب حصلوا على درجات خلال عمليات التظلم تتراوح من نصف درجة حتى 5 درجات.

 

أعمال التظلمات تتم في سرية مطلقة

وأشار حجازي إلى أنه سيتم إخطار الطلاب المتضررين بنتيجة الاطلاع تباعًا، تنفيذًا لما يرد إلى لجان النظام والمراقبة من نتائج، وذلك من خلال موقع الوزارة، متابعًا أن أعمال التظلمات تسير وَفق منظومة تتسم بالسرية المطلقة؛ لضمان الحيادية وأن خط سير صور الكراسات الامتحانية للطلاب المتضررين لا يقل تأمينًا عما يتم داخل لجان النظام والمراقبة أثناء عملية التصحيح.