أكدت منظمة الصحة العالمية على ضرورة توخي الحذر مع عودة المدارس تزامنا مع المخاوف بشأن مواجهة موجة.. المزيد

منظمة الصحة العالمية,فيروس كورونا,الصحة العالمية,اخبار مصر اليوم,عودة المدارس,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن

الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 - 19:18
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

الدراسة عند بعد هي الحل..

تحذير عاجل من الصحة العالمية بعد ارتفاع إصابات كورونا بين الأطفال

منظمة الصحة العالمية
منظمة الصحة العالمية

أكدت منظمة الصحة العالمية على ضرورة توخي الحذر مع عودة المدارس تزامنًا مع المخاوف بشأن مواجهة موجة ثانية من فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، حيث عقد المكتب الإقليمي لشرق المتوسط لمنظمة الصحة العالمية، اليوم الأربعاء، مؤتمرًا صحفيًا قالت خلاله الدكتورة داليا سمهوري مدير برنامج الاستعداد للطوارئ واللوائح الصحية الدولية بالمنظمة، إن المنظمة لاحظت ارتفاع معدل انتشار فيروس كورونا بين الأطفال والشباب من عمر عام وحتى 24 عامًا بعد تحليل بيانات 6 ملايين شخص.



وأوضحت أن قرار عودة المدارس يرتبط في الأساس بالوضع الوبائي في كل دولة وقدرتها على تتبع المصابين والمخالطين، فضلًا عن استعداد المؤسسة التعليمية بشأن توفير النظافة والإجراءات الاحترازية.

وأضافت داليا، أن عودة الدراسة لا تعني حضور الطلاب في المدرسة بشكل أساسي لكنه يعني مواصلة الدراسة عن بعد وهي تجربة أثبتت فعاليتها بعد تطبيقها في نهاية العام الدراسي السابق.

ويذكر أن الدراسة بدأت في العديد من الدول بينها السعودية والإمارات، حيث تم الاعتماد على التعليم عن بعد لحين إشعار آخر وفقًا لآخر المستجدات المتعلقة بالفيروس في كل دولة.

 أعداد كورونا في مصر

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الثلاثاء، خروج 899 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 73828 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 176 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 19 حالة جديدة.

وقال إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وأوضح متحدث الصحة، أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الثلاثاء، هو 99115 حالة من ضمنهم 73828 حالة تم شفاؤها، و5440 حالة وفاة.