حصد الفيلم الإماراتي القصير آثل على جائزة الإنجاز في مهرجان برلين فلاش للأفلام بألمانيا وبالتالي سيشارك تلق

حلا شيحة,فيلم آثل

الخميس 24 سبتمبر 2020 - 00:41
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

فيلم "آثل" الإماراتي لحلا شيحة يفوز بجائزة الإنجاز في برلين

حصد الفيلم الإماراتي القصير "آثل"، على جائزة الإنجاز في مهرجان برلين فلاش للأفلام بألمانيا، وبالتالي سيشارك تلقائيًا في الدور نصف النهائي في مهرجان برلين السينمائي السنوي.



قصة فيلم آثل

تدور أحداث الفيلم حول الشاعر طرفة وسلمى مقدمة برامج شهيرة اختيرت لتقدم برنامج عن الشاعر طرفة بن العبد، تفاجأ بأن هذا البرنامج يقلب حياتها ومسيرتها الإعلامية رأسًا على عقب، وتكتشف خلال الأحداث أن القدر يخبئ لها شيئًا بعيدًا عن الواقع، يتناول الفيلم بأسلوب وطرح جديد في قالب درامي كوميدي خفيف قصة الشاعر الجاهلي الشهير طرفة بن العبد أو الفتى القتيل كما بات يُعرف عبر التاريخ، شاعرٌ قتل في أوج مجده واحتار الكثير من المفكرين والمثقفين في أمر مصيره.

شارك في التمثيل الفنانة حلا شيحة والفنان منصور الفيلي، ومنتج منفذ عفراء المرر وهيفاء الحيدري، تصوير اليكس مرتلا، و من إخراج اليازية نهيان آل نهيان.

جوائز سابقة لفيلم آثل

حصل فيلم آثل على جائزة ريمي الذهبية في مهرجان هيوستن السينمائي الدولي في أمريكا، كما اختير فيلم أثل رسمياً للمشاركة في خمسة مهرجان دولية وهي مهرجان مدريد السينمائي الدولي في إسبانيا، ومهرجان نوليوود تورونتو السينمائي الدولي بكندا (TINFF) حيث حصل على ترشيح لإحدى جوائزه، مهرجان ليفت أوف بتورونتو بكندا، مهرجان ARFF الدولي في أمستردام بهولندا، ومهرجان فيينا للأفلام المستقلة.

أحدث أعمال حلا شيحة

وانتهت حلا شيحة من تصوير فيلم "مش أنا" بالاشتراك مع تامر حسني و ماجد الكدواني و سوسن بدر وحجاج عبد العظيم ومحمد عبد الرحمن ومن تأليف تامر حسني وإخراج سارة توفيق.

كما أنها تستعد لتصوير فيلم "هيبتا2" بالاشتراك مع آسر ياسين وماجد الكدواني، ولم يتم حتى الآن الاتفاق على باقي فريق العمل.

آخر أعمال حلا شيحة

وكانت آخر الأعمال التي قدمتها حلا شيحة هو مسلسل "خيانة عهد"، الذي تم عرضه خلال شهر رمضان الماضي بالاشتراك مع يسرا وبيومي فؤاد وخالد أنور و عبير صبري و جومانا مراد وخالد سرحان، ومن تأليف أمين جمال وأحمد عادل سلطان ومن إخراج سامح عبد العزيز.