أعلن محمد سعفان وزير القوى العاملة اليوم الأربعاء تعيينمديرية القوى..المزيد

القوى العاملة,محمد سعفان

السبت 26 سبتمبر 2020 - 19:02
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

القوى العاملة تعلن تعيين 154 شابًا ببورسعيد

محمد سعفان وزير القوى العاملة
محمد سعفان وزير القوى العاملة

أعلن محمد سعفان، وزير القوى العاملة، اليوم الأربعاء، تعيين مديرية القوى العاملة ببورسعيد 154 شابًا، منهم شابًا من ذوى القدرات ، وذلك في منشآت القطاع الخاص بالمحافظة من خلال شهادات القيد "كعب العمل" وبلغ المسجلين بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية 810 شباب ، فضلاً عن إستخراج 1948 شهادة قياس مستوى مهارة وكارنيه مزاولة حرفة لـ 974 عاملا



وأشار السيد السنجابي مدير المديرية في تقريره للوزير عن إنجازات المديرية خلال شهر يوليو الماضى، أنها قامت بمتابعة 169 منشأة من خلال مكاتب التفتيش العمالي، والسلامة والصحة المهنية للتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

 وأكد مدير المديرية، مراعاة البعد الاجتماعى وأداء العمل في كافة القطاعات من أجل سلامة العمال والمواطنين، أسفر عن تسجيل التفتيش عن 23 حالة إيجابية.

واشار إلى أنه  تم التفتيش من خلال مكاتب التفتيش العمالي على 247 منشأة و 5 منشآت من مكاتب السلامة والصحة المهنية ، دوري نهاري وحملات ، وأسفر عن تحرير 10 محاضر عمالية ، وتم تسوية وقفة إحتجاجية لـ 1014 عاملا بأحد منشآت القطاع الخاص وعودة العمال إلى عملهم بعد تحقيق مطالبهم المشروعة .

وأضاف السنجابي أن المديرية قامت في مجال علاقات العمل بتلقى 99 شكوي ، تم تسوية 6 شكاوى منها، وحفظ 35 شكوي، بالإضافة إلى 58 شكوى ما زالت تحت البحث والدراسة.

بينهم 47 من ذوي القدرات.. القوى العاملة: تعيين 4898 شابًا بالقاهرة  

وأعلن محمد سعفان، وزير القوى العاملة، أول أمس الإثنين، تعيين مديرية القوي العاملة بمحافظة القاهرة 4898 شاباً ، من بينهم 47 من ذوى القدرات ، بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري ، وذلك من خلال شهادات القيد المرتدة "كعب العمل" ، بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية ، وبلغ عدد المسجلين من راغبى العمل بتلك المكاتب 13739 شاباً.

وأشار الوزير إلى أن المديرية قامت من خلال إدارة العمالة غير المنتظمة بصرف منح رعاية اجتماعية للمسجلين بإجمالى 70 ألف جنيه لـ 24 عاملا من خلال صرف 15 منحة مولود ، و5 منحة زواج ومنحتني وفاة أحد الأقارب من الدرجة الأولى، بالإضافة إلى منحتي وفاة حالتين.