استقبل الرئيس العراقي برهم صالح الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون اليوم الأربعاءفي قصر السلام بالعاصمة العرا

فرنسا,لبنان,ماكرون,العراق,إيمانويل ماكرون

الجمعة 25 سبتمبر 2020 - 13:16
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

شاهد| مراسم استقبال رسمية للرئيس الفرنسي في العراق

الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون
الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون

استقبل الرئيس العراقي، برهم صالح، الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم الأربعاء، في قصر السلام بالعاصمة العراقية بغداد، لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين ودعم جهود العراق في الحرب على الإرهاب، ومجابهة فيروس كورونا، وعرضت قناة "إكسترا نيوز"، مراسم استقبال الرئيس الفرنسي بالعراق.



وفي سياق آخر، قام الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، بزيارة لبنان للمرة الثانية في غضون أقلّ من شهر، وأكد حرص بلاده على دعم لبنان ومساندته والوقوف إلى جانبه فى محنة انفجار ميناء بيروت البحري، مشيرا إلى أن فرنسا على دراية بحجم الصعوبات البالغة التي يمر بها لبنان في التعامل مع تداعيات الانفجار المدمر، وأنه يجب العمل على تحسين الأوضاع استنادا إلى منصة الدعم التي وفرتها الأمم المتحدة وبالتنسيق معها.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده ماكرون ظهر أمس الثلاثاء، مع ممثلين لهيئات الأمم المتحدة في لبنان ومجموعات من المجتمع المدني والمنظمات الأهلية اللبنانية، على متن حاملة الطائرات المروحية الفرنسية (تونير) التي ترسو في ميناء بيروت البحري.

وقال ماكرون، إنه يعلم أن الأمور بالغة الصعوبة في التعامل مع الجوانب في نطاق منطقة الانفجار، معربا عن تقديره للجهود والمساعدات التي توفرها الأمم المتحدة ومنظمات المجتمع المدني غير الحكومية وكافة الشركاء الدوليين الذين يساهمون في العمل الميداني سواء برفع وإزالة الحطام الركام أو إعادة البناء والإعمار.

وكان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، صرح أمس في بيروت، إنّه سيزور العراق اليوم الأربعاء، حيث سيطلق، بالتعاون مع الأمم المتّحدة، مبادرة لدعم "مسيرة السيادة" في بغداد.

وأضاف ماكرون خلال مؤتمر صحفي في ختام زيارته للبنان، "أؤكّد لكم أنّني سأكون غدًا صباحًا في العراق لكي أطلق، بالتعاون مع الأمم المتحدة، مبادرة لدعم مسيرة السيادة" في هذا البلد.