أرسلت السلطات المصرية اليوم الأربعاءطائرة عسكرية محملة بمساعدات طبية عبارة عن 550 بروتوكولا علاجيا لفيروس ك

مصر,بيروت,لبنان,فيروس كورونا,مساعدات طبية,مرفأ بيروت,برتوكول علاجي

الثلاثاء 1 ديسمبر 2020 - 07:35
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

محملة بـ550 بروتوكولًا لعلاج كورونا.. مصر ترسل طائرة مساعدات لبيروت

طائرة مساعدات مصرية
طائرة مساعدات مصرية

أرسلت السلطات المصرية، اليوم الأربعاء، طائرة عسكرية محملة بمساعدات طبية عبارة عن 550 بروتوكولا علاجيا لفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” يتم تسليمها لوزراة الصحة اللبنانية، وكان في استقبال الطائرة العميد أحمد الشحات الملحق العسكري المصري ونائب السفير المصري بلبنان تامر حماد، والقنصل وائل السيسي.



وقال الدكتور ياسر علوي، سفير مصر لدى لبنان، إن الجسر الجوىي الذى أطلقته مصر لمساعدة لبنان يتضمن 4 مراحل، الأولى كانت عبارة عن المساعدات الطبية، أما المرحلة الثانية فهي مساعدات طبية وغذائية، أهم ما فيها الدقيق، خاصةً أن بيروت تعرضت لخسائر ضخمة على مستوى صوامع تخزين القمح، أما المرحلة الثالثة فتضمنت الطواقم الطبية، والرابعة ستشهد الإسهام في مواد إعادة الإعمار.

ويأتي ذلك في إطار تضامن القاهرة على المستويين الشعبي والرسمي مع لبنان بعد انفجار مرفأ بيروت، حيث أكد الرئيس اللبناني مشيال عون، أن المساعدات المصرية العاجلة كان لها الدور الفاعل في معالجة المصابين وإغاثة المتضررين.

الرئيس الفرنسي يزور لبنان ويمنح فيروز وسام جوقة الشرف

وفي سياق منفصل، زار الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لبنان للمرة الثانية في أقل من شهر، وذلك بعد الانفجار المدمر الذي هز العاصمة بيروت، والتقى ماكرون بعدة شخصيات سياسية كما زار الفنانة فيروز في بيتها، ومنحها وسام جوقة الشرف الفرنسي في منزلها في بلدة الرابية، القريبة من بيروت، وذلك خلال زيارة خاصة إلى منزلها شاء أن يفتتح بها زيارة رسمية إلى لبنان.

وأشار ماكرون، إلى إنه يريد تنسيق المساعدات الدولية وتحقيق انتقال سياسي يحل الأزمة في البلاد.

وبينما يرحب الكثيرون بمباردته، يرى البعض في ذلك محاولة لتعزيز النفوذ الفرنسي في لبنان وحتى تحسين صورته، خاصة بعد انخفاض مستوى شعبيته منذ أزمة السترات الصفراء في فرنسا.