استقبل المهندس يحيى زكي رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس اليوم الأربعاء سهيل البنا المدير..المزيد

قناة السويس,العين السخنة,مشروعات التنمية

السبت 26 سبتمبر 2020 - 23:09
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

اقتصادية قناة السويس وموانئ دبي يناقشان مشروعات التنمية بالعين السخنة

خلال مناقشة مشروعات التنمية بالعين السخنة
خلال مناقشة مشروعات التنمية بالعين السخنة

 استقبل المهندس يحيى زكي رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، اليوم الأربعاء، سهيل البنا المدير التنفيذي لموانئ دبي العالمية في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، والوفد المرافق له لمناقشة بعض الأعمال المشتركة بين الجانبين واستعراض أخر المستجدات بشأن التعاون المشترك، والتطورات الخاصة بالتشغيل الرسمي للحوض الثاني.



وجاء ذلك بحضور، اللواء محمد شعبان نائب رئيس الهيئة للقطاع الجنوبي، ووليد جمال الدين المدير التنفيذي للهيئة، والربان محمد إبراهيم مساعد رئيس الهيئة للمتابعة، والدكتور علاء قطب المستشار القانوني للهيئة.

وقال المهندس يحيى زكي، أن الاجتماع تطرق لمناقشة بعض المشروعات الخاصة بعملية التنمية في المنطقة الاقتصادية ومشروعات التطوير في ميناء العين السخنة في ظل التعاون المشترك بين الجانبين والتباحث حول مستقبل أعمال الشركة داخل المنطقة الاقتصادية خاصة بالمنطقة الصناعية والميناء، تزامناً مع زيادة معدلات النمو التي تحققها الشركة داخل الميناء لتحقيق التنمية المنشودة .

وأضاف رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أنه ناقش مع الجانب الإماراتي عددًا من الملفات الخاصة بأعمال الشركة داخل ميناء العين السخنة، على رأسها الانتهاء من الأعمال والأشغال الخاصة بالحوض الثاني تمهيدًا للافتتاح الرسمي خلال الشهور المقبلة، ومدى الجاهزية للوصول للطاقة الاستيعابية الكاملة للحوض خاصة أنه صُمم بأحدث المعايير العالمية التي تتيح استقبال السفن العملاقة، لتبدأ عمليات التداول بعد التشغيل الرسمي مباشرة ومن ثم تشغيل الميناء بكامل قوته. 

وتناول الاجتماع آخر مستجدات العقد بين الطرفين بشأن إنشاء وتطوير المنطقة الصناعية الخاصة على مساحة 10 كم2 بمنطقة العين السخنة ومراحل تنفيذها وفقاً للجدول الزمني المعتمد بين الطرفين. 

السيسي يتابع تطورات نشاط هيئة قناة السويس ومشروعاتها المختلفة  

وفي سياق آخر، اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، الأسبوع الماضي، مع الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس. وصرح المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي، بأن الاجتماع تناول متابعة تطورات نشاط هيئة قناة السويس ومشروعاتها المختلفة.

واستعرض الفريق أسامة ربيع، بيان حركة الملاحة بقناة السويس منذ بداية العام الحالي وحتى الآن، مشيرًا إلى زيادة أعداد السفن المارة بالقناة مقارنةً بالعام الماضي، بما فيها مرور أكبر سفينة حاويات في العالم عبر القناة، وذلك بحمولة حوالي 240 ألف طن و24 ألف حاوية، وهو ما أكد قدرة قناة السويس على استيعاب الحركة الملاحية للجيل الجديد من الحاويات العملاقة.