حذر الدكتور إيهاب عطية مدير إدارة العامة لمكافحة العدوى بوزارة الصحة من خطورة استهتار البعض بالإجراءات الوقائ

كورونا,فيروس كورونا,وباء كورونا,مكافحة العدوى

الخميس 1 أكتوبر 2020 - 03:05
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

مدير "مكافحة العدوى" يحذر من كورونا: وباء ليس له كتالوج

فيروس كورونا
فيروس كورونا

حذر الدكتور إيهاب عطية مدير إدارة العامة لمكافحة العدوى بوزارة الصحة، من خطورة استهتار البعض بالإجراءات الوقائية الخاصة بمكافحة فيروس كورونا، كما نبه إلى خطورة اعتبار البعض أن فيروس كورونا نوع من أنواع البرد وسيذهب، لافتا إلى أن فيروس كورونا وباء ليس له مقياس أو كتالوج.



وأوضح مدير إدارة العامة لمكافحة العدوى بوزارة الصحة، في تصريحات لبرنامج "الحقيقة"، المذاع على قناة "إكسترا نيوز"، أن مصر ما زالت تمر بالموجة الأولى من فيروس كورونا، ولم تأت حتى الآن الموجة الثانية من الفيروس.

وأشار مدير إدارة العامة لمكافحة العدوى بوزارة الصحة، إلى ضرورة اهتمام المواطنين بالإجراءات الوقائية الخاصة بمواجهة الفيروس، واتباع كافة التعليمات الخاصة بالتصدى لهذا الوباء والتباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات من أجل ضمان قلة اعداد الإصابات بكورونا خلال الفترة المقبلة.

الصحة: 176 إصابة جديدة بكورونا

وفي سياق آخر، أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الثلاثاء، عن خروج 899 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 73828 حالة.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 176 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 19 حالة جديدة.

وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس، هو 99115 حالة من ضمنهم 73828 حالة تم شفاؤها، و5440 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.