أكد الفنان عمر كمال عن أنه يحق لأي شخص الغناء إذا وجد استحسان لدى الجمهور مستنكرا ما تفعله.. المزيد

هاني شاكر,المهرجانات,نقابة المهن الموسيقية,نقابة الموسيقيين,الموسيقيين,عمر كمال,أزمة االنقابة مع مطربي المهرجانات,أزمة النقابة,عمر كمال والنقابة

الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 - 13:41
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بعد إيقافه..

بالفيديو| عمر كمال لـ نقابة الموسيقيين: بيوتنا هتتخرب

عمر كمال
عمر كمال

أكد الفنان عمر كمال، اليوم، أنه يحق لأي شخص الغناء إذا وجد استحسان لدى الجمهور، مستنكرًا ما تفعله نقابة الموسيقيين من منعهم من الغناء، مشيرًا إلى أن الجمهور يعد هو الحكم، واستشهد عمر بموقف للموسيقار محمد عبد الوهاب عندما تم طرح أغنية "لولاكي"، واتهمها البعض بأنها انحدار للفن، وكان رد عبد الوهاب عليهم بأن الجمهور أحبها، مضيفًا أنه لا يعلم السبب وراء محاربة النقابة لهم.



عمر كمال: الحكم للجمهور

وحل عمر كمال، ضيفًا عبر “سكايب” في برنامج mbc trending، وقال: "الحكم للشارع.. من حق أي حد يغني ومن حق الشارع اللي يحكم.. الأستاذ محمد عبد الوهاب موسيقار الأجيال الكبير جدًا لما سألوه على أغنية الفنان علي حميدة لولاكي سنة 90 أو 89 وقالوله الفن باظ وراحت عليه.. فرد عليهم قالهم الأغنية نزلت عجبت الناس قالوله أه قالهم يبقى خلاص".

عمر كمال: أنا معرفش بيعملوا أيه

واستنكر عمر كمال، ما تفعله نقابة المهن الموسيقية من منعهم من الغناء، مضيفًا أنه ليس على علم بالأسباب، وأكد أنه يكن كامل الاحترام للنقابة، وأنه متوقف عن الغناء داخل مصر بناءً على رغبتها، فهو نقابي، وخضع لاختبارات نقابة الموسيقيين، واجتازها وحصل على كارنيه النقابة، والآن ينفذ قرارها بالوقف.

عمر كمال: أنا محترم قرار النقابة

وأضاف عمر كمال: "أنا احترمت قرار النقابة وموقف شغل بقالي 6 شهور.. لكن عندنا حفلات برا مصر ملزم بيها واخد عرابين وماضي عقود وملزم بيها.. طلعت برا مصر في تونس علشان أخلص التزاماتي وأخلص العرابين اللي واخدينها من الناس.. وبعد ما دخلنا في الكورونا ودخلنا في الحجر تفاجئنا بقرار هاني شاكر".

وصرح الفنان عمر كمال، بأنه يتوجب عليه نظرًا للعقود أن يقيم الحفل، أو أن يعيد العربون، ودفع الشرط الجزائي، وبعدها العودة لمصر، هو لا يعلم ماذا يفعل.

وبسؤاله عن تحدي هاني شاكر له قال: "دلوقتي إحنا مطالب مننا نغني في مصر ولا برا مصر ولا يوتيوب.. طب الناس الملزمين مني أنا أكل عيش منين.. أنا عايز إجابة.. أنا في ناس ملزمين مني ليهم طلبات ربنا جعلني سبب في رزقهم أعمل أيه.. أنا بقالي 6 شهور واقف عايزة أعرف هشتغل امتى".

وعن الاتفاق مع النقابة، قال عمر كمال: "مفيش اتفاق.. إحنا متعلقين بقالنا 6  شهور.. نفسي نتكلم ونفسي نقعد ونحل.. إحنا مش عايزين نأذي حد.. إحنا عايزين نشتغل ونكمل نجاحنا".

وقال عمر كمال، عند سؤاله عن موقفهم من الحفلات في تونس: "الناس بتوع الحفلات قاعدين ومكملين ومعاهم تصاريح وأنا قاعد علشان ميوقعش عليا شرط جزائي ومخلش من بنود العقد.. محدش بياخد تصاريح علشان يغني برا مصر".

وأكد عمر كمال، أنه لم يفصح بأي كلمة غير أخلاقية في أي من الأغاني التي تلت أغنية "بنت الجيران".

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

ويكشف آخر تطورات الأزمة #MBC4 #mbctrending @omarkamal.official

A post shared by MBCTrending (@mbctrending) on