كشف رئيس مركز جامالي الروسي القومي للأوبئة والبيولوجيا المجهرية ألكسندر غينسبورغ أن روسيا لن تباشر حاليا بيع

روسيا,فيروس كورونا,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن,اللقاح الروسي

الإثنين 26 أكتوبر 2020 - 21:37
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

روسيا تعلن تصديرها لتكنولوجيا إنتاج لقاح كورونا

اللقاح الروسي المضاد لكورونا
اللقاح الروسي المضاد لكورونا

كشف رئيس مركز جامالي الروسي القومي للأوبئة والبيولوجيا المجهرية ألكسندر غينسبورغ، أن روسيا لن تباشر حاليا بيع اللقاح الروسي المضاد لفيروس كورونا، لكنها ستصدّر تكنولوجيا إنتاجه، مضيفا أن الكميات المتوفرة من هذا اللقاح اليوم لا تكفي لسد احتياجات روسيا الخاصة.



وقال: سنقوم ببيع التكنولوجيا هذه العملية تجري بشكل مكثف للغاية، لكن يجب القيام بإجراءات روتينية كثيرة منها ترجمة المستندات إلى اللغة الإنجليزية، وتدريب فرق المتخصصين الذين سيتابعون كيفية استخدام هذه التكنولوجيا في الخارج".

وشدد على أنه سيصبح من الممكن الحديث عن تصدير اللقاح إلى الخارج، فقط بعد تلبية حاجات روسيا منه.

وفي نهاية أغسطس لفت إلى عدم وجود ضرورة لإجراء أي تحاليل قبل التطعيم ضد فيروس كورونا، لكن إذا كان الراغب بالتطعيم قد عانى من العدوى مؤخرا، فعليه إبلاغ الطبيب بذلك، وهو الذي سيقرر.

وفي 11 أغسطس، سجلت روسيا أول لقاح في العالم ضد فيروس كورونا المستجد، وتمت تسميته Sputnik V.

موعد توزيع اللقاح الروسي المضاد لفيروس كورونا

تحديد موعد توزيع اللقاح الروسي

وأعلن وزير الصحة الروسي ميخائيل موراشكو، اليوم، عن موعد توزيع أول شحنات كبيرة من اللقاح الروسي ضد فيروس كورونا المستجد، قائلًا إنه سيبدأ توزيع الشحنات في سبتمبر الجاري، موضحا أن كميات الإنتاج سترتفع بحلول نهاية هذا الخريف، وفقًا لوكالة ريا نوفوستي.

وأضاف: “أولًا وقبل كل شيء، بالطبع سيتم شحن اللقاحات للعاملين في المجال الطبي والمعلمين.

وأكد وزير الصحة الروسي، أن المصانع تقوم الآن بإجراء عمليات إنتاج، كما جند العلماء أكثر من 2.5 ألف متطوع لإجراء تجارب لقاح ما بعد التسويق، ووصل إجمالي المتطوعين في الدراسة 40 ألف شخص.

وفي وقت سابق، سجلت وزارة الصحة الروسية، أول لقاح في العالم للوقاية من كورونا طوره متخصصون من مركز جيماليا بدعم من صندوق الاستثمار المباشر الروسي.

وتم منح العقار التصاريح وتم اختباره على متطوعين طوروا في النهاية استجابة مناعية وأجسامًا مضادة لفيروس كورونا.

طلبات شراء اللقاح الروسي

وتلقى  صندوق الاستثمار الروسي طلبات من أكثر من 20 دولة لشراء مليار جرعة من اللقاح المحلي، وتمت الموافقة على إنتاج اللقاح في خمس دول، حيث تسمح القدرات الحالية بإنتاج ما يصل إلى 500 مليون جرعة سنويًا.