أرسل الرئيس عبد الفتاح السيسي برقية تهنئة إلى رئيسة سلوفاكيا السيدة سوزانا تشابوتوفا بمناسبة.. المزيد

السيسي,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن,الدستور والاستقلال,سلوفاكيا وأوزباكستان

الجمعة 27 نوفمبر 2020 - 01:40
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بمناسبة الاحتفال بيومي الدستور والاستقلال..

السيسي يبعث ببرقيتي تهنئة لكل من سلوفاكيا وأوزباكستان

السيسي
السيسي

أرسل الرئيس عبد الفتاحالسيسي، اليوم الثلاثاء، برقية تهنئة إلى رئيسة سلوفاكيا سوزانا تشابوتوفا، بمناسبة الاحتفال بيوم الدستور، كما بعث الرئيس برقية تهنئة مماثلة إلى رئيس أوزبكستان شوكت ميرضيائيف، بمناسبة الاحتفال بيوم الاستقلال.



وفي سياق آخر، اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، برئيس مجلس الوزراء ووزيري التربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي، وذلك بحسب تصريحات السفير بسام راضي، المتحدث بِاسم رئاسة الجمهورية.

وقال المتحدث بِاسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس السيسي، اطلع على موقف الاستعداد وإجراءات الدولة لاستقبال العام الدراسي الجديد.

السيسي يستقبل الرئيس التنفيذي لشركة إيني الإيطالية

وفي سياق آخر، استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، أول أمس الأحد، كلاوديو ديسكالزي، الرئيس التنفيذي لشركة إيني الإيطالية للبترول، وذلك بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والمهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، فضلا عن وجود عدد من كبار مسؤولي الشركة.

السيسي يشكر وزير التموين

وفي وقت سابق، شكر الرئيس عبد الفتاح السيسي الدكتور علي مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية على مجهوداته بالوزارة خلال الـ3 سنوات السابقة، قائلًا: "بوجه الشكر ليك وللوزارة خلال الفترة دي لم يحدث أي نقص في أي سلعة أساسية على الرغم من التحديات، على الأقل أزمة كورونا، وكان طبيعي يحصل نقص ولكن بفضل جهد الدكتور علي مصيلحي ووزارة التموين لم سيحدث أي نقص أو اختناق بأي سلعة من السلع الأساسية أو تلاعب بالأسواق".

وأوضح الرئيس خلال حفل افتتاحه لعدد من المشروعات القومية بنطاق محافظة الإسكندرية، أن حدث أزمة واحدة في أنابيب البوتاجاز بوقت لم يتواجد فيه الدكتور علي المصيلحي، متابعًا أن حجم المخزون الاستراتيجي الآن 6 شهور وهو حجم ضخم جدًا.

ورد الدكتور علي مصيلحي على كلمات الرئيس عبد الفتاح السيسي: "في أكتوبر 2017 حضرتك اعتمدت 1.8 مليار دولار للاحتياطي الاستراتيجي ودي كانت خطوة مهمة جدا، والنقطة الأخرى تعاون وزارة التموين والجهات الأخرى وتوافر الإمكانيات".

وكان السفير بسام راضي المتحدث بِاسم رئاسة الجمهورية، أعلن أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يفتتح مجموعة من المشروعات القومية بنطاق محافظة الإسكندرية، منها مشروعات خاصة بقطاع البترول، وكذلك مشروع بشاير الخير 2 للإسكان، ومحطة معالجة الصرف الثلاثية ببرج العرب، ومشروع تطوير محور المحمودية.