صرح جاريد كوشنر صهر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وكبير مستشاري البيت الأبيض ورئيس الوفد الأمريكي..المزيد

فلسطين,الإمارات,ترامب,إسرائيل,التطبيع,كوشنر,اخر اخبار العالم,اخبار دولية,بلاد بره,إسرائيل والإمارات,تطبيع الإمارات,جاريد كوشنر

السبت 28 نوفمبر 2020 - 21:53
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

أول رحلة مباشرة بين الإمارات وإسرائيل

كافة الدول العربية ستعترف بإسرائيل.. كوشنر يعلن نتائج زيارته للإمارات

جاريد كوشنركبير مستشاري البيت الأبيض
جاريد كوشنركبير مستشاري البيت الأبيض

صرح جاريد كوشنر، صهر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وكبير مستشاري البيت الأبيض ورئيس الوفد الأمريكي الإسرائيلي المشترك للإمارات، في أول رحلة جوية مباشرة بين إسرائيل والإمارات، اليوم، بأنه يتوقع بنسبة 100% ، أن تحذو الدول العربية الـ 22 حذو الإمارات العربية المتحدة وتعترف بإسرائيل، بما سيزيد من عزلة الدول التي سترفض هذا الاعتراف.



كوشنر: كافة الدول العربية ستعترف بإسرائيل

وقال جاريد كوشنر، في ختام زيارته لأبو ظبي على رأس وفد أمريكي إسرائيلي مشترك لأول مرة، اليوم الثلاثاء، إن جميع الدول العربية الأخرى ستتبع الإمارات العربية المتحدة تدريجيًا في تطبيع العلاقات مع إسرائيل، ما  قد يتسبب في زيادة عزلة الدول التي تعارض هذه الخطوة، حسبما أفادت صحيفة تايمز أوف إسرائيل.

وردًا على سؤال في مقابلة مع وكالة أنباء الإمارات (وام)، عما إذا كان يعتقد أن جميع الدول العربية البالغ عددها 22 يمكن أن تعترف بإسرائيل في نهاية المطاف، أجاب صهر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أعتقد أن هذا سيحدث بنسبة 100%، وأنه من المنطقي بالنسبة لهم أن يفعلوا ذلك، فهذا هو الشيء الصحيح الذي يجب القيام به بمرور الوقت.

وأضاف: “أعتقد أنه بفضل القيادة الإماراتية سيكون هناك تحالف أكبر بكثير، سيكون هناك ما أسمية بالأغلبية الصوتية لصالح التطبيع، وأن الأقلية الصوتية التي تعارض التطبيع”.

ويتوقع كوشنر، أن هناك دولة عربية أخرى يمكنها أن تقيم علاقات دبلوماسية مع إسرائيل في غضون أشهر، دون الإعلان عن اسم الدولة، وتابع كبير مستشاري البيت الأبيض: "من الواضح أن أي شيء يمكن أن يحدث، لكن الحقيقة هي أن الكثير من الناس يغارون من الخطوة التي اتخذتها الإمارات العربية المتحدة".

واستطرد: "نحن لا نحل المشاكل بعدم التحدث مع بعضنا البعض، فتطبيع العلاقات والسماح بالتبادلات بين الأفراد والشركات سيجعل الشرق الأوسط أقوى وأكثر استقرارًا”.

وأفادت صحيفة تايمز أوف إسرائيل، بأن عمان والبحرين والمغرب والمملكة العربية السعودية، من أبرز الدول التي تأمل كل من الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل، في أن تحذو حذو الإمارات العربية المتحدة، وتقيم علاقات دبلوماسية مع إسرائيل.

وأوضح جاريد كوشنر، أن قضية الضم الإسرائيلي لأجزاء من الضفة الغربية ستُثار مرة أخرى في المستقبل، ولكن ليس في المستقبل القريب، دون الخوض في تفاصيل الإطار الزمني في هذا الصدد.

ملك البحرين يشيد بدور الإمارات في تحقيق السلام بالمنطقة

واستقبل ملك البحرين جاريد كوشنر، عقب مغادرته لأبوظبي، حسبما أفادت قناة سكاي نيوز عربية في نبأ عاجل لها.

وأشاد ملك البحرين، بمساعي الإمارات الحثيثة للوصول إلى حل عادل وشامل يضمن نيل الشعب الفلسطيني لحقوقه المشروعة، ويحقق السلام الدائم في المنطقة، كما أشاد بالمواقف التاريخية الثابتة للإمارات في الدفاع عن قضايا ومصالح الأمة العربية والإسلامية.