يعد التسوق في فترة العودة إلى المدرسة من الطقوس التي قد تكون ممتعة ومثيرة لك ولطفلك.. المزيد

أخبار مصر,العودة إلى المدرسة,متطلبات المدرسة,الجائحة

الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 07:46
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

نصائح للتسوق للعام الدراسي الجديد خلال جائحة كورونا

العام الدراسي الجديد
العام الدراسي الجديد

يُعدّ التسوق قبل بداية العام الدراسي الجديد من الطقوس التي قد تكون ممتعة ومثيرة لكِ ولطفلكِ، ولكنه أيضًا عمل روتيني، والجديد هو المرح؛ حيث توجد بدايات جديدة ومعلمون جدد وأصدقاء جدد وملابس جديدة ومستلزمات مدرسية جديدة وحقيبة ظهر جديدة، لكن هذه الطقوس السنوية عرضة لأن تكون ساحقة ومرهقة من الناحية المالية والتنظيمية والعاطفية. 



وتُساعدكِ السطور التالية في معرفة بعض الأساسيات حول التسوق قبل بداية العام الدراسي الجديد.

التسوق خلال جائحة كورونا

نظرًا لوباء فيروس كورونا المستمر، قد يبدو التسوق للعودة إلى المدرسة للعام الدراسي 2020-2021 مختلفًا بعض الشيء، وسيكون لدى بعض الأطفال مدرسة منتظمة، وقد يكون البعض الآخر مُلتزمًا بالتعلم عن بعد أو مزيج من الإثنين، وقد تؤثر هذه التغييرات على اللوازم المدرسية التي يحتاجها طفلكِ.

وعلى سبيل المثال، قد يحتاج طفلكِ إلى كمبيوتر محمول مخصص له واتصال بالإنترنت من المنزل، وقد يحتاج إلى مجموعة كاملة من اللوازم المدرسية للمنزل والمدرسة، وقد يحتاج فقط إلى الإمدادات لاستخدامها في المنزل، تحدثي مع مدرسة طفلكِ لتأكيد كيفية تخصيص إمدادات طفلكِ وما إذا كانت هناك أي تغييرات متعلقة بالوباء تحتاجين إلى أن تكوني على دراية بها.

من أين تبدأي التسوق للعام الدراسي الجديد

أولاً، تحدثي مع مدرسة طفلكِ للحصول على قوائمهم المحددة، والتي قد تختلف اختلافًا كبيرًا من صف إلى آخر ومن مدرسة إلى أخرى ومن مدرس إلى مدرس، ثم قارني قائمة العناصر المطلوبة بما لديكِ بالفعل، وفي بعض الأحيان، تستمر حقائب الظهر وحقائب الغداء والدفاتر وصناديق الأقلام وما إلى ذلك لعدة سنوات، وفي أحيان أخرى سوف تبلى بسرعة أكبر وتحتاج إلى استبدالها سنويًا.

تكلفة اللوازم المدرسية

قد تكون متعة التسوق لفترة العودة إلى المدرسة باهظة السعر، ومع ذلك، هناك موارد متاحة للمساعدة في تقليل أو تغطية هذه التكاليف مثل بعض المكتبات التي تعقّد تخفيضات خاصة، أو بعض الأماكن التي يمكن الشراء منها بأسعار أقل من المكتبات الشهيرة باهظة الثمن.

غالبًا ما تستطيعين توفير المال إذا قضيتي بعض الوقت للتحقق من الأسعار لدى العديد من تجار التجزئة، ويكمن جمال التسوق عبر الإنترنت في أنه من السهل جدًا مقارنة السعر والحصول على العناصر التي تريدينها بالضبط (وليس أكثر) ويتم شحنها إلى باب منزلكِ.

ملابس العودة إلى المدرسة

تحدثي مع مدرسة طفلكِ بشأن أي متطلبات أو قيود تتعلق بقواعد الملبس قبل شراء ملابس العودة إلى المدرسة، وقد يحتاج طفلك إلى ملابس تمرين محددة للصالة الرياضية أو دروس الفنون.

شراء الأحذية للمدرسة

يختلف عدد أزواج الأحذية التي يحتاجها أطفالكِ ونوعها وفقًا لمستوى نشاطهم وسياسات قواعد الملبس في مدرستهم، ضعي في اعتباركِ أن بعض المدارس تحظر النعال أو الصنادل المفتوحة الأخرى، خاصة للأطفال الصغار، وفي أيام التربية البدنية لتجنب التعثر أو الحوادث الأخرى.

ملحقات العودة إلى المدرسة

تتناسب احتياجات ملحقات طفلكِ مع الاحتياجات الفردية والذوق الشخصي، على الرغم من أن كل طالب تقريبًا سيحتاج إلى حقيبة ظهر، وتتضمن بعض الملحقات الأخرى التي قد ترغبين في وضعها في الاعتبار ما يلي: حزام، حاملات ذيل الحصان أو مقاطع الشعر للفتيات، القفازات، وجوارب مختلفة صيفية وشتوية، ومعطف شتوي وقبعة شتوية.

ونظرًا لخطر انتقال الفيروس التاجي، قد تطلب بعض المدارس من الطلاب ارتداء أقنعة الوجه خلال وجودهم في المدرسة، خاصةً عندما لا يتمكنون من الحفاظ على مسافة اجتماعية، وإذا كان الأمر كذلك، فستحتاجين إلى شراء أو صنع العديد من الأقنعة المريحة والمناسبة لطفلكِ لارتدائها.

اللوازم المدرسية الإضافية

اتصلي بمدرسة طفلك للحصول على قائمة محددة بمستلزمات العودة إلى المدرسة التي ستحتاجي إلى شرائها قبل التسوق، لا تفترضي أن اللوازم المدرسية المطلوبة لطفلك ستكون هي نفسها عندما كان الأخ في ذلك الصف سابقًا، ويمكن أن تختلف هذه القوائم بشكل كبير، من سنة إلى أخرى، حتى من نفس المعلم، احصلي على القائمة من المدرسة حتى لا تُضيّعي الوقت والمال على العناصر غير الضرورية أو ينتهي بك الأمر إلى نقص العناصر المطلوبة.