أعلنت وزارة الصحة السعودية اليوم الثلاثاء تسجيل 898 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19

السعودية,كورونا,الصحة السعودية,مستجدات كورونا,إصابات كورونا

الخميس 3 ديسمبر 2020 - 00:23
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

السعودية تسجل 898 إصابة جديدة بفيروس كورونا

إصابات كورونا بالسعودية
إصابات كورونا بالسعودية

أعلنت وزارة الصحة السعودية، اليوم الثلاثاء تسجيل 898 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”، ليرتفع إجمالي الإصابات المسجلة في المملكة إلى 316 ألفا و670 إصابة، كما تم تسجيل 718 حالة تعافي جديدة، ليرتفع إجمالي حالات التعافي من الفيروس إلى 291 ألفا و514 حالة، كما تم تسجيل 32 وفاة جديدة ليرتفع إجمالي حالات الوفاة جراء الفيروس التاجي إلى 3 آلاف و929 حالة.



مستجدات أعداد الإصابات بكورونا حول العالم

أظهرت أحدث البيانات المتوفرة على موقع جامعة “جونز هوبكنز” الأمريكية، أن إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في أنحاء العالم، وصل إلى 25 مليونا و484 ألفا، وتجاوز عدد المتعافين 16.8 مليون، فيما تجاوز عدد الوفيات 850 ألفا، وفقاً لما ذكرته وسائل إعلام.

وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد حالات الإصابة، تليها البرازيل والهند وروسيا وبيرو وجنوب أفريقيا وكولومبيا والمكسيك وإسبانيا والأرجنتين وتشيلي وإيران والمملكة المتحدة وفرنسا والسعودية.

كما تتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث أعداد الوفيات، تليها البرازيل والهند والمكسيك والمملكة المتحدة وإيطاليا وفرنسا.

الصحة العالمية: استراتيجية السويد لمكافحة كورونا يجب أن يُحتذى بها

وفي سياق آخر، رأى المبعوث الخاص لمنظمة الصحة العالمية ديفيد نابارو، اليوم الثلاثاء، أن استراتيجية السويد في فرض قيود ناعمة لمكافحة وباء فيروس كورونا المستجد، على المدى الطويل بمثابة النموذج الذي يجب أن تحتذى به الدول الأخرى.

وقال نابارو - في تصريحات أوردتها قناة "روسيا اليوم" الإخبارية - "إن سلطات هذا البلد تعتمد على ضمير السكان، وليس على فرض إجراءات تقييدية شديدة"، لافتا إلى ضرورة أن تتبع الدول الأخرى استراتيجية مماثلة في المستقبل.

ولم تفرض السلطات السويدية إجراءات حجر صحي صارمة، وحثت مواطنيها بضرورة الحفاظ على مسافة التباعد الاجتماعي، والعمل عن بعد إذا أمكن، وظلت المدارس ورياض الأطفال والمطاعم مفتوحة، لكن تم إلغاء جميع المناسبات العامة.

وتجاوزت عدد الإصابة بفيروس كورونا المسجلة في السويد 87 ألفا، فيما توفى أكثر من 5.8 آلاف شخص.