غادرت الطائرة الإسرائيلية التابعة لشركة العال الجوية الإسرائيلية والتي دشنت أول رحلة جوية..المزيد

السعودية,فلسطين,الإمارات,إسرائيل,التطبيع,سفارة,اخر اخبار العالم,اخبار دولية,بلاد بره,أول طائرة بين إسرائيل والإمارات,تطبيع إسرائيل والإمارات

الإثنين 30 نوفمبر 2020 - 00:05
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

عبر المجال الجوي السعودي.. الطائرة الإسرائيلية تغادر الإمارات

الطائرة الإسرائيلية تغادر الإمارات
الطائرة الإسرائيلية تغادر الإمارات

غادرت الطائرة الإسرائيلية التابعة لشركة العال الجوية الإسرائيلية، والتي دشنت أول رحلة جوية بين الإمارات وإسرائيل، مطار أبو ظبي، بعد انتهاء زيارة الوفد الإسرائيلي الأمريكي المشترك للإمارات، التي استغرقت يومين، برئاسة جاريد كوشنر، صهر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وكبير مستشاريه، وأسفرت عن توقيع أول مذكرة تفاهم بين البلدين في مجال البنوك والتمويل.



الطائرة الإسرائيلية تغادر أبو ظبي

أفادت صحيفة تايمز أوف إسرائيل، بأن الطائرة الإسرائيلية ستحلق فوق المجال الجوي السعودي، في طريق عودتها من أبو ظبي إلى تل أبيب، بما يقلص ساعات الرحلة إلى 3 ساعات وعشرين دقيقة.

وأطلقت شركة العال الجوية الإسرائيلية على رحلة العودة رقم  LY972، في إشارة إلى رمز المنطقة إلى إسرائيل، وحملت عن إقلاعها من مطار بن غريون بتل أبيب أمس، رقم الرحلة LY971 في  إشارة إلى رمز الاتصال الدولي لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وكشف موقع بيانات الرحلات الجوية Flightradar24، أمس الإثنين، أن رحلة طيران شركة العال السعودية، رقم ELY971، عبرت الحدود الأردنية السعودية، بعد حوالي 25 دقيقة من إقلاعها، متجهة إلى منطقة الجوف، شمال المملكة العربية السعودية، حسبما أفادت وكالة رويترز للأنباء.

ونقلت القناة ال12 الإسرائيلية، عن مصادر لم تسمها، أن المملكة العربية السعودية سمحت باستخدام مجالها الجوي بعد تلقي طلب من واشنطن، ووافقت على ذلك فقط لأن وفدًا أمريكيًا رفيع المستوى سيكون على متن الطائرة، وذلك لأن السعودية لا تعترف بإسرائيل ولا توجد علاقات تربط البلدين.

إسرائيل: نأمل في بدء رحلات جوية مباشرة مع الإمارات في غضون أسابيع

صرح ألون أوشبيز، المدير العام لوزارة الخارجية الإسرائيلية، بأن إسرائيل والإمارات العربية المتحدة، تأملان في إقامة رحلات جوية مباشرة بين البلدين في غضون أسابيع، مؤكدًا أن البلدين تريدان فتح سفارات متبادلة على وجه السرعة.

ولدى سؤاله في مقابلة مع إذاعة الجيش اليوم الثلاثاء، بشأن تدشين رحلات جوية مباشرة بين إسرائيل والإمارات، قال: "يمكنني بالتأكيد أن أخبرك أن هذا هو الهدف، فنحن بحاجة إلى إنهاء هذا الأمر بسرعة لأن كلا الجانبين يريد ذلك، فإذا كان هناك اتفاق سلام يجب أن تظهر نتائجة الإيجابية في حياة المواطنين اليومية، بغض النظر عن المكان الذي يعيشون فيه".

وأكد، أنه تم العمل على الاتفاق لتدشين رحلات جوية مباشرة بين إسرائيل وأبو ظبي، وربما دبي أيضًا، وتمكين الإسرائيلين من الحصول على تأشيرات سياحية وأعمال مباشرة للإمارات.

وأوضح المدير العام لوزارة الخارجية الإسرائيلية، أن فتح سفارات متبادلة كان الأولوية القصوى لكلا الجانبين في المحادثات، ولكنه رفض تقديم إطار زمني تقديري لهذا الأمر، واكتفى بالتأكيد أن وزير الخارجية الإماراتي، وموظفي وزراة الخارخية أعربوا جميعًا عن أملهم في فتح السفارات على وجه السرعة.