اجتمع الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم الثلاثاء برئيس مجلس الوزراء ووزيري التربية..المزيد

السيسي,العام الدراسي الجديد

الخميس 3 ديسمبر 2020 - 02:27
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

عاجل| السيسي يطلع على موقف الدولة لاستعدادات العام الدراسي الجديد

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

اجتمع الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، برئيس مجلس الوزراء ووزيري التربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي، وذلك حسبما صرح السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية،



وأكد المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس السيسي، اطلع على موقف الاستعداد وإجراءات الدولة لاستقبال العام الدراسي الجديد.

السيسي يشيد بالتعاون مع إيني الإيطالية 

وفي سياق آخر، استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهوية، أول أمس الأحد، كلاوديو ديسكالزي، الرئيس التنفيذي لشركة إيني الإيطالية للبترول، وذلك بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والمهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، بالإضافة إلى عدد من كبار مسؤولي الشركة.

وأشاد الرئيس السيسي، بمسيرة التعاون المثمر مع شركة إيني الإيطالية، معربًا عن دعمه لاستمرار الشركة في التوسع في أنشطتها الاستثمارية بمصر في مجالي التنقيب والإنتاج، أخذاً في الاعتبار التزامها الدقيق في تنفيذ مشروعاتها، وكذلك الاهتمام الذي توليه الدولة لتطوير هذا القطاع الحيوي، موجهاً بمواصلة التعاون المكثف مع "إيني"، وتذليل أي عقبات قد تواجه أعمالها.

ومن جانبه، أعرب رئيس شركة إيني عن خالص التقدير والعرفان للرئيس السيسي لموقف مصر الداعم لإيطاليا خلال الفترة العصيبة التي مرت بها منذ اندلاع جائحة كورونا، مشيدًا في هذا الإطار بالإجراءات الاحترازية الناجحة التي قامت بها الدولة بمواقع مشروعات إنتاج البترول والغاز المختلفة، والتي مكنت مصر باستمرار عمل الحقول والإنتاج بطاقتها، مؤكداً أن مصر شريكاً هاماً لنشاط الشركة الإيطالية على مستوى العالم، ومن ثم يتطلع لاستمرار تطوير نشاط الشركة في مصر بمجالي التنقيب والإنتاج، خاصة في المنطقة الغربية وأيضًا البحر الأحمر.

السيسي يوجه بالتركيز على توطين الصناعة في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس

وفي سياق منفصل، اجتمع الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، الأحد، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والمهندس محمد يحيى زكي رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وصرح بذلك المتحدث الرسمي بِاسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي.

وأضاف راضي، أن الاجتماع تناول استعراض الموقف التنفيذي لنشاط المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، ومتابعة التعاقدات الجارية بالنسبة للقطاعات الاستثمارية المستهدفة بالمناطق الصناعية والموانئ.