صرح سليمان صويلو وزير الخارجية التركي بأن قوات الشرطة التركية تمكنت من إلقاء القبض على زعيم..المزيد

تركيا,داعش,اخر اخبار العالم,اخبار دولية,بلاد بره,زعيم داعش,القبض على زعيم داعش,أمير داعش

الأربعاء 25 نوفمبر 2020 - 19:04
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

الكشف عن تفاصيل القبض على أمير داعش في تركيا

القبض على زعيم داعش في تركيا
القبض على زعيم داعش في تركيا

صرح سليمان صويلو، وزير الخارجية التركي، بأن قوات الشرطة التركية تمكنت من إلقاء القبض على زعيم تنظيم داعش الإرهابي في تركيا، مؤكدًا أنه كان بحوزته مخططات تابعة للتنظيم تستهدف شن هجمات قريبة في تركيا، وذلك في إطار المداهمات التي تشنها الشرطة التركية بين الحين والآخر لاستهداف عناصر التنظيم، والتي أكدت في وقت سابق أنها شنت حملة اعتقالات واسعة في صفوف مجموعة من الأشخاص تعتقد بصلاتهم بتنظيم داعش.



القبض على زعيم داعش في تركيا

وقال سليمان صويلو، إن المشتبه به يُدعى محمود أوزدن، وكان يتلقى أوار من تركيا والعراق بصورة مستمرة؛ لشن هجمات إرهابية في تركيا، حسبما أفادت وكالة رويترز للأنباء.

وأضاف وزير الداخلية التركي، أن المداهمات لازالت مستمرة، وأنه تم اعتقال مجموعة من الأشخاص على صلة بزعيم داعش، وجاري استجوابهم، مؤكدًا أنه كان ينوى تنفيذ الهجمات المقبلة عبر مجموعة تتراوح بين 10 إلى 12 شخصًا.

ولم يدل وزير الداخلية التركي بمزيد من التفاصيل بشأن مكان وموعد اعتقال أمير تنظيم داعش الإرهابي في تركيا.

وتنفذ السلطات التركية بين الحين والآخر، مداهمات للقبض على عناصر تنظيم داعش، وتمكنت خلال مداهمات شنتها في 19 يوليو الماضي، من القبض على 27 شخصًا على صلة بتنظيم داعش، وكانوا يخططون لشن هجمات في البلاد.

 

وأفاد موقع أحوال تركية، بأن الشرطة التركية، اعتقلت نحو 100 شخص، على يشتبه في صلاتهم بتنظيم داعش، مؤكدة أن بين المعتقلين 30 عراقيًا وسوريان اثنان ومغربيًا واحدًا، فضلًا عن تسعة عراقيين كانوا يعملون في سوريا والعراق بإقليم قيصري، بالإضافة إلى اعتقال أربعة سوريين وعراقيان في أضنة.

لفت الموقع الإخباري التركي، إلى أن 400 فردًا من الشرطة التركية، شاركوا في مداهمات بمدينة باتمان، والتي أسفرت عن احتجاز 22 شخصًا، ومصاجرة مجموعة من الأسلحة والذخائر والوثائق التابعة للتنظيم.

يذكر أن تنظيم داعش الإرهابي،  أعلن مسؤوليته عن تنفيذ العديد من الهجمات في شتى أنحاء تركيا، أبرزها تفجير ملهى ليلي في ليلة رأس السنة الميلادية لعام 2017 بإسطنبول، والذي أسفر عن مقتل 39 شخصًا وإصابة 79 آخرين، فضلًا عن التفجير الذي استهدف بعض المناطق التاريخية في المدينة عام 2016، وأسفر عن مقتل 12 شخصًا.