أكد المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة اليوم الثلاثاء..المزيد

الزراعة,الدواجن,الدواجن المستوردة

الجمعة 27 نوفمبر 2020 - 17:02
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

الزراعة: شحنة الدواجن المستوردة لن تدخل السوق المحلي

دواجن
دواجن

أكد المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، اليوم الثلاثاء، أن وزارة الزراعة تولي اهتمامًا كبيرًا بصناعة الدواجن، مشيرًا إلى أنها تقدم لها كل الدعم باعتبارها مستقرة وتتجاوز استثماراتها 95 مليار جنية وتوفر حوالى 4 مليون فرصة عمل وتسد فجوة كبيرة في الغذاء البروتيني للمواطنين.



وأضاف الصياد، في بيان له اليوم، أن الوزارة علقت استيراد الدواجن المجمدة حماية للإنتاج المحلي كما سعت لدى منظمة صحة الحيوان العالمية من أجل اعتماد مصر رسميا من الدول التي تعتمد نظام المنشآت الخالية من مرض إنفلونزا الطيور الأمر الذي يؤدي إلى استعادة ريادتنا في تصدير الدواجن، وذلك بالإضافة إلى التنسيق مع كافة الجهات في الدولة من أجل الاستعانة بالإنتاج المحلي بدلًا من الاستيراد.

وأشار نائب وزير الزراعة، إلى ما أثير من لغط حول استيراد دواجن من الخارج، مؤكدًا أنها شحنة ضئيلة جدا (2000) طن ،وأنها مستوردة بغرض التصنيع، وإعادة التصدير للخارج ولا تدخل إلى السوق المحلي، وأن شروط الموافقة فيها أن يعاد تصديرها مباشرة دون دخولها إلى السوق المحلي، مشيرًا إلى إنها لن تؤثر على السوق المحلي من قريب أو من بعيد.

إصابة محصول الطماطم بمرض مسرطن.. "الزراعة" تكشف الحقيقة  

وفي سياق آخر كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، صحة ما تداول في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء حول إصابة محصول الطماطم بمرض مسرطن، حيث تواصل المركز مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، والتي نفت تلك الأنباء، مؤكدةً أنه لا صحة لإصابة محصول الطماطم بمرض مسرطن، وأن الطماطم المتداولة بالأسواق سليمة وآمنة تمامًا.

وأوضحت الزراعة، أن ظهور التجويف الأبيض بها يرجع لظاهرة فسيولوجية تعرف باسم "اللحم الأبيض للطماطم"  تحدث في نهاية فصل الصيف، وغير ضارة نهائيًا، مُشددةً على أن كافة المحاصيل الزراعية تخضع للفحص بشكل دوري للتأكد من مطابقتها لكافة المواصفات القياسية.