نالت زيارة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون للفنانة فيروز صدى واسع في لبنان وخارجها وكان ذلك في إطار زيارته ال

فيروز

الأربعاء 25 نوفمبر 2020 - 19:39
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

تفاعل فني بسبب زيارة الرئيس الفرنسي لمنزل فيروز

ماكرون وفيروز
ماكرون وفيروز

نالت زيارة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، للفنانة فيروز صدى واسع في لبنان وخارجها، وبالأخص من جانب الفنانين، الذين عبروا عن سعادتهم بهذا اللقاء، وكان ذلك في إطار زيارة ماكرون الثانية إلى لبنان بعد انفجار المرفأ، الذي تم منذ شهر.



تعليق الفنانين على زيارة ماكرون لفيروز

نشرت نجوى كرم صورة لفيروز على حسابها الرسمي بموقع التدوينات الصغيرة "تويتر"، وكتبت عليها معلقة:" السيدة فيروز هي الحقيقة اللي خبّرت عن حضارة لبنان وصورته الحقيقية حتى صارت مساحته وسع الدنيا".

فيما نشرت كارول سماحه تغريدة قالت فيها:" فيروز رمز  وليست مجرد مطربة شو لفتني بساطة هالبيت  بروحو اللبنانية...شو حقيقي وشو بيشبه بيت الضيعة اللبنانية  لا مظاهر ولا ماركات لا ألقاب ببساطة هي علم".

وقالت أمل حجازي في تغريدة على حسابها الرسمي:" هذه سيدة لبنان الاولى وليس سواها". وغردت الفنانة نانسى عجرم، قائلة:" ضحكة لبنان"، وقالت الفنانة يارا:" فخرنا فيروز".

 

 

 

 

ماكرون عن زيارته لفيروز

علق الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون على زيارته للسيدة فيروز أمس، والتي استمرت قرابة الساعة والربع، في إطار جدول أعماله في لبنان، بعد انفجار حادث المرفأ الشهر الماضي، مؤكدًا أنه لا يمكنه البوح بما قالته له فيروز أثناء الزيارة، وأنها رمز كبير للبنان.

زيارة ماكرون لفيروز

وقد توجه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لزيارة المطربة فيروز، في منزلها بأنطلياس، أمس، في زيارته لتفقد الأوضاع بلبنان، بعد انفجار مرفأ بيروت، والذي وقع الشهر الماضي، والذي أشار البنك الدولي في بيان له، اليوم، بأن خسائره تجاوزت الـ8 مليارات دولار.

حقيقة وفاة فيروز

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الفترة الأخيرة بعض الأنباء التي تشيع بوفاة الفنانة فيروز، وخاصة عقب انفجار مرفأ بيروت، والذي راح ضحيته مئات الأشخاص، الأمر الذي أخرج ابنتها ريما الرحباني عن صمتها ونفته، وعبرت عن غضبها الشديد لتداول مثل هذه الشائعات، مشيرة إلى أن من يقوم بتداولها هم أشخاص ليس لديهم أي فائدة في الحياة العملية.

ونشرت ريما عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، قائلة: "لمطلقي الإشاعات اللي بيضل عندن رغبة ونفس ووقت بكل الظروف مهما كانت سودا يفبركوا الخبر ذاتو.. وكأنو هوى رغبات أكتر من هوي مجرد إشاعات.. اقتراح شو رأيكن ما زالكن هلقد فاضيين ورايقين.. تتسلوا بهالوقائع الحقيقية.. بدل ما تضلوا تموتونا باطلًا وزهق بالإشاعات الرخيصة متلكن.. صباح الخير والألف التالت"