بالتزامن مع تزايد منحنى الإصابات بسبب فيروس كورونا كوفيد19 ومع تلاحظ عدم إلتزام بعض المواطنين حاليا بارتداء

وزارة التموين,التموين,فيروس كورونا,الكمامة,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن

الثلاثاء 1 ديسمبر 2020 - 22:52
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

أخيرا.. وزارة التموين تحسم الجدل بشأن الكمامات

وزير التموين علي المصيلحي
وزير التموين علي المصيلحي

قررت وزارة التموين والتجارة الداخلية صرف كمامة واحدة فقط إجباريا بشكل شهري على البطاقات التموينية التي تتضمن 4 أفراد فأكثر، مع استمرار صرفها اختياريا للبطاقات المتضمنة 3 أفراد فأقل وذلك اعتبارا من اليوم 1-9-2020.



وتهيب الوزارة بالسادة بدالي التموين ومنافذ مشروع جمعيتي سرعة التوجه لمخازن شركتي الجملة (العامة/ المصرية) لاستلام الكميات المخصصة لهم من الكمامات لصرفها للسادة المواطنين على البطاقات التموينية، لضمان انتظام عملية صرف المقررات التموينية.

ويأتي ذلك حرصا من وزارة التموين للاستفادة من قدرة وفاعلية البطاقة التموينية في توزيع السلع الأساسية والاستراتيجية على أكبر عدد من المواطنين، إذ يتواجد قاعدة بيانات البطاقات التموينية ما يقرب من 64 مليون مستفيد، فضلا عن امتلاك الوزارة لأكبر شبكة توزيع منتظمة ومنضبطة عبر المنافذ التموينية والمجمعات الاستهلاكية لضمان سرعة التوزيع والنفاذ لكافة أنحاء الجمهورية، بالإضافة إلى حرص الدولة والحكومة المصرية على صحة وسلامة المواطنين.

توريد زيت خام

وفي وقت سابق أعلنت الهيئة العامة للسلع التموينية عن مناقصة محدودة رقم 3 لسنة 2021/2020 لتوريد زيت خام محلي بالجنيه لصالح الشركة القابضة للصناعات الغذائية (بحد أدنى 3000 طن زيت صويا ، 2000 طن زيت عباد) تسليم خلال الفترة من 1 إلى 25 نوفمبر 2020، على أن تكون جلسة فض المظاريف يوم الخميس الموافق 3 سبتمبر 2020 الساعة 12 ظهرا.

تعذر إقامة معرض أهلا مدارس

وفي وقت سابق أعلن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية أنه سيتم مناقشة استعدادات معرض أهلا مدارس في اجتماع لجنة إدارة الأزمات بمجلس الوزراء، مشيرا إلى أنه سيتم بحث إقامة المعارض في أوائل أكتوبر المقبل وفي حالة تعذر إقامة معرض أهلا مدارس هذا العام بسبب جائحة كورونا سيتم الاجتماع مع الشركات والعارضين لبحث تقديم تخفيضات أهلا مدارس في منافذهم أسوة بمعرض أهلا رمضان.

وأكد الوزير، خلال افتتاحه الفرع الجديد لسلسلة "هايبر وان" بمدينة سفنكس الجديدة بطريق مصر إسكندرية الصحراوي، بحضور الدكتور إبراهيم العشماوي رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية والمهندس محمد الهواري رئيس مجلس إدارة مجموعة هايبر وان، أن الوزارة حريصة على تقديم السلع بأسعار تنافسية لرفع العبء عن كاهل الأسرة المصرية.

وكشف أنه تم طرح 4 مستودعات سلعية استراتيجية كمرحلة اولي باستثمارات 12 مليار جنيه، مشيرا إلى أنه تتم حاليا دعوة الشركات والكيانات والمؤسسات  محليا دوليا لتقديم عروض إبداء الاهتمام شاملة المعلومات والمستندات التي توضح توفر المؤهلات المطلوبة لتنفيذ المشروع.

وأعلن أنه سيتم يوم الخميس الإعلان عن تفاصيل إنشاء أول بورصة سلعية في اطار خطة الدولة لتنمية التجارة الداخلية. برأسمال 100 مليون جنيه والذي ينظم تداول السلع القابلة للتخزين على منصات البورصة الإلكترونية و التي تتيح الشفافية لأسعار السلع ومدى توافرها.

وأوضح أن البورصة السلعية تهدف إلى تقليل حلقات تداول السلع بين المزارعين أو المنتجين وصولا إلى يد المستهلك ويستطيع البائع "مزارع أو تاجر أو منتج" إيداع السلع داخل المخازن المعتمدة من وزارة التموين بعد تصنيفها و إعطاء درجة لجودتها ليتم تداولها مباشرة على المنصة الإلكترونية للبورصة التي تعرض الكميات المتاحة من كل سلعة على شاشات البورصة لتتحكم آليات العرض والطلب بين البائع والمشتري في تحديد سعر تلك السلع.