أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على إقامة قرعة بطولة كأس العالم لكرة اليد تحت سفح الأهرامات بدلا

اليوم الجديد - اخبار مصر - اخبار اليوم - اخبار السعودية - اهم اخبار اليوم

الخميس 3 ديسمبر 2020 - 03:42
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

صبحي: قادرون على تنظيم المونديال.. وحفل القرعة سيشاهده 2 مليار

أكد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة إقامة قرعة بطولة كأس العالم لكرة اليد تحت سفح الأهرامات، بدلًا من إقامتها بمحتف الحضارات مع التشديد على الالتزام بكافة الإجراءات الصحية واتباع الإرشادات المخصصة من اللجنة الطبية.



وخلال المؤتمر الصحفي الذي عقد من أجل الإعلان عن تفاصيل القرعة، والذي حضره هشام نصر، رئيس اللجنة المنظمة للبطولة وحسين لبيب المدير التنفيذي وأعضاء اللجنة، أكد أشرف صبحي أن الإعلام شريك حقيقي لإنجاح بطولة العالم لرجال اليد، مشيرا إليّ أننا أمام تحدٍ كبير جدا لإنجاح البطولة، خاصة وأن مصر خصصت ٣،٢ مليار جنيه للعملية الإنشائية فقط .وتوجه أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بالشكر إلى السيد لرئيس عبد الفتاح السيسي، لدعمه للرياضة المصرية ومونديال كرة اليد الذي تستضيفه مصر وحسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، ورئيس الوزراء السيد مصطفى مدبولي، الذي يترأس اللجنة العليا للبطولة.

وقال صبحي: "اللجنة العليا للبطولة يرأسها الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء ومعه في عضوية اللجنة ١٨ وزيرا لتسهيل مهمة الإجراءات اللازمة لإنجاز أعمال البطولة في التوقيت المناسب خاصة وأننا أمام توقيتات محددة مع الإتحاد الدولي برئاسة الدكتور حسن مصطفي . "

وأوضح صبحي أن تغيير مكان قرعة البطولة كان بالإتفاق مع الإتحاد الدولي ونقله من متحف الحضارات إليّ سفح الأهرامات وأن حفل القرعة سيشاهده نحو ملياري مشاهد مثلما حدث في حفل إفتتاح بطولة الأمم الإفريقية لكرة القدم العام الماضي .

وقال المهندس هشام نصر رئيس إتحاد كرة اليد "دعم الدولة لكرة اليد لما تحققت النتائج والإنجازات الكبيرة التي تحققت خلال العامين الماضيين في بطولة العالم للرجال بألمانيا والتتويج ببطولة العالم للناشئين وبرونزية مونديال الشباب".

وأوضح رئيس إتحاد كرة اليد أن شعار "نعم نستطيع " هي الجملة التي كانت الإجابة علي السؤال المعتاد في المؤتمرات الدولية بسبب تنظيمنا لأكبر بطولة العالم بمشاركة ٣٢ فريق للمرة الأولي في تاريخ بطولات العالم.  وأرسل نصر رسالة للإعلاميين بحضور ١٥٠ صحفيا فقط بما فيهم رؤساء ومندوبي الدول الضيوف وعددهم ٣١ دولة موضحا أن نصف هذا العدد سيذهب للضيوف والنصف الأخر للصحفيين والإعلاميين.

 ومن جانبه قال حسين لبيب مدير بطولة العالم أن ٣٠ فريقا فقط سيحضر القرعة السبت المقبل إنتظارا للمنتخبان الصاعدان من ملحق أمريكا الجنوبية .

وأوضح أن اختيار مكان سفح الأهرامات للقرعة كان صحيحا نظرا للعمق التاريخي للمكان الذي يعد محل جذب للسياح من مختلف دول العالم، مشددًا على الالتزام بإجراءات منظمة الصحة العالمية الاحترازية في حفل القرعة الذي لن يتجاوز حضور الإعلاميين ١٣٤ فقط .