بدأت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي اليوم الثلاثاء صرف معاشات شهر سبتمبر بالإضافة إلى العلاوات الخمس لما

التضامن الاجتماعي,صرف المعاشات,معاشات,التأمين الاجتماعي

السبت 28 نوفمبر 2020 - 10:18
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بدء صرف معاشات شهر سبتمبر

صرف المعاشات
صرف المعاشات

بدأت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، اليوم الثلاثاء، صرف معاشات شهر سبتمبر، بالإضافة إلى العلاوات الخمس لما يقرب من 60 ألف مستفيد جديد من المؤسسات الصحفية، وهي “الأهرام والأخبار ودار الهلال وروزا اليوسف ودار المعارف ووكالة أنباء الشرق الأوسط ودار التحرير والشركة القومية للتوزيع”، ويبلغ 7203 مستفيدين، وكذلك العاملين في القطاع الخاص، وأيضًا من القطاع الحكومي ممن سقطوا من صرف العلاوات الخمس رغم أحقيتهم للعلاوة.



وأكدت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي على أصحاب المعاشات والقائمين بالصرف، ضرورة اتباع جميع الإجراءات الاحترازية وتعليمات الوقاية حفاظًا على صحتهم؛ واتباع القواعد المنظمة لعملية الصرف تجنبًا للتكدسات في منافذ الصرف ومكاتب البريد.

وحددت الهيئة القومية للتأمينات مواعيد صرف المعاشات وفقًا للشرائح الآتية:

- 1000 جنيه فأقل اليوم الثلاثاء وغدًا الأربعاء.

- أكثر من 1000 حتى 2000 جنيه من يوم الخميس 3 سبتمبر إلى الأحد 6 سبتمبر.

- أكثر من 2000 حتى 3000 جنيه يوم الإثنين 7 سبتمبر والثلاثاء 8 سبتمبر.

- أما أكثر من 3000 جنيه والمتخلفين عن الصرف في الأيام المحددة لهم، اعتبارًا من يوم الأربعاء 9 سبتمبر وحتى الانتهاء من الصرف.

وزير الاتصالات يزف بشرى لأصحاب المعاشات

وفي وقت سابق، أكد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أنه توجد خطة لنشر أكشاك البريد بكافة الأماكن الحيوية المزدحمة مثل النوادي ومحطات الوقود ووحدات المرور والتي تقدم كافة خدمات مكاتب البريد، وأعلن الوزير عن خطة لنشر مكاتب البريد المؤقتة وتتمثل في سيارات تجوب الأماكن المزدحمة لتقديم كافة الخدمات البريدية حتى صرف المعاشات ويكون بها ماكينة صراف آلي، حيث تم الاتفاق مع الهيئة العربية للتصنيع لتصنيع 84 سيارة كمرحلة أولى.

وأكد وزير الاتصالات، أنه تم تطوير عدد 816 مكتب بريد خلال العام الجاري، وجاري تطوير 780 مكتب بقيمة استثمارية حوالي 3.2 مليار جنيه، لافتا إلى أنه سيتم مضاعفة ماكينات الصرف الآلي بمكاتب البريد من 350 إلى 700 بتكلفة استثمارية تبلغ 300 مليون جنيه.