عقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء اليوم الثلاثاء اجتماعالمتابعة الموقف التنفيذيللمشروعات التنم

محافظة القليوبية,مصطفى مدبولي,مجلس الوزراء,رئيس مجلس الوزراء,البناء المخالف,المشروعات التنموية

الخميس 26 نوفمبر 2020 - 00:25
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

رئيس الوزراء يتابع المشروعات الخدمية بمحافظة القليوبية

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، اجتماعًا، لمتابعة الموقف التنفيذي للمشروعات التنموية والخدمية الجاري تنفيذها في محافظة القليوبية، وكذا الموقف الحالي للتصالح في مخالفات البناء بالمحافظة، وذلك عبر تقنية الفيديو كونفرانس، بحضور اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، واللواء عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية.



وأكد رئيس مجلس الوزراء، في بداية الاجتماع، أنه يتم متابعة الموقف على الأرض فيما يخص المشروعات الحيوية التي تهم المواطنين في كل المحافظات، مؤكدا أن الهدف من هذه اللقاءات المتتابعة، والتي ستتكرر مع كل المحافظين، هو العمل على حل المشكلات المتداخلة مع الوزارات والجهات المختلفة، ودفع العمل في المشروعات المتعددة.

وخلال الاجتماع، أكد اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، أن إجمالي اعتمادات الخطة الاستثمارية للمحافظة للعام المالي 2020/2021 بلغ 512 مليون جنيه، مستعرضا توزيعات هذه الاعتمادات على القطاعات المختلفة، سعيا لرفع كفاءة الخدمات المقدمة للمواطنين.

كما عرض محافظ القليوبية، أهم المشروعات الجاري تنفيذها حاليًا في نطاق المحافظة، وكذا أبرز التحديات التي تواجه عملية التنفيذ في مختلف القطاعات، إلى جانب استعراضه لموقف منظومة المخلفات الصلبة، وكذلك الموقف الحالي للتصالح في مخالفات البناء، والتعديات على أراضي أملاك الدولة بالمحافظة؛ سواء أراضي بناء أو أراض زراعية.

وفيما يخص الموقف التنفيذي للمشروعات التي يتم تنفيذها في قطاع الصحة، أشار اللواء عبد الحميد الهجان، إلى أن هناك 25 مشروعًا تم الانتهاء منها بالكامل بتكلفة 354 مليون جنيه، وقال إن هناك 18 مشروعًا جارٍ العمل على الانتهاء منها خلال الفترة المقبلة بتكلفة تصل إلى 1.6 مليار جنيه، وتضمنت أبرز المشروعات التي تم الانتهاء منها مستشفى التأمين الصحي ببنها، ومستشفى قها المركزي، إلى جانب تطوير مستشفى قليوب المركزي، وتطوير مستشفى أبوالمنجا المركزي.

وتضمنت المشروعات الجاري تنفيذها في هذا القطاع تطوير كل من مستشفى كفر شكر، ومستشفى الخانكة المركزي، إلى جانب عملية إحلال كامل لمستشفى طوخ المركزي، وتطوير ورفع كفاءة مستشفى القناطر الخيرية المركزي.

وفيما يتعلق بقطاع التعليم، أشار المحافظ إلى أن القطاع شهد خلال الخطة المركزية 2014-2020 إنشاء وتطوير 202 مدرسة بتكلفة 937 مليون جنيه، منوهًا إلى أن هناك 43 مشروعًا جار العمل على الانتهاء من تنفيذها.