صرحتوزارة التموين والتجارة الداخلية بأنه سيتم إضافة سلع تموينية إلى قائمة سلع التموين التيسيقوم المواطن بصر

وزارة التموين,التموين,السلع التموينية

الخميس 26 نوفمبر 2020 - 01:08
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

وزارة التموين تزف بشرى سارة للمواطنين

البطاقة التموينية
البطاقة التموينية

صرحت وزارة التموين والتجارة الداخلية، بأنه سيتم إضافة سلع تموينية إلى قائمة سلع التموين التي سيقوم المواطن بصرفها خلال شهر سبتمبر، وبذلك ارتفع عدد السلع التموينية التي يحق للمواطن بداية من شهر سبتمبر في صرفها من 21 سلعة إلى 28 سلعة بإضافة 7 سلع جديدة تشمل كل من ( الملح  والكبريت، وأكياس الطحينة، وبعض المنظفات).



وتتراوح قيمة المنتجات التي تم إضافتها جديد على بطاقات التموين من 1 جنيه إلى 3 جنيهات، وبذلك تضمن تلك المنتجات للمواطنين الحصول على كامل الدعم التمويني للفرد بقيمة 50 جنيها بعدما كان لا يحصل عليه إذا بلغ حجم مشترياته نحو 47 جنيها أو 48 جنيها أو 49 جنيها.

وبدأت وزارة التموين من اليوم الثلاثاء، صرف مستحقات التموينية لأصحاب الدعم التمويني من جميع  المنافذ التابعة لها بما يشمل جمعيتي والمجمعات الاستهلاكية، مع توافر جميع أنواع السلع في تلك المنافذ.

افتتاح صومعة برج العرب بحضور السيسي

وكان وزير التموين الدكتور على المصيلحى، اعلن افتتاح صومعة برج العرب في حضور الرئيس عبد الفتاح السيسي بطاقة تخزينية تبلغ 90 ألف طن، بهدف الحفاظ على تخزين محصول القمح  وتكوين احتياطيات استراتيجية منه قوية.

التموين: نبحث إقامة معارض “أهلا مدارس” أول أكتوبر

وفي سياق آخر، أعلن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه سيتم مناقشة استعدادات معرض أهلاً مدارس في اجتماع لجنة إدارة الأزمات بمجلس الوزراء، مشيرًا إلى أنه سيتم بحث إقامة المعارض في أوائل أكتوبر المقبل، وفي حالة تعذر إقامة معرض أهلا مدارس هذا العام بسبب جائحة كورونا سيتم الاجتماع مع الشركات والعارضين لبحث تقديم تخفيضات أهلا مدارس في منافذهم أسوة بمعرض أهلاً رمضان.

طرح 4 مستودعات سلعية استراتيجية

وكشف المصيلحي، أنه تم طرح 4 مستودعات سلعية استراتيجية كمرحلة أولى باستثمارات 12 مليار جنيه، مشيرًا إلى أنه تتم حاليًا دعوة الشركات والكيانات والمؤسسات محليًا ودوليًا لتقديم عروض إبداء الاهتمام شاملة المعلومات والمستندات التي توضح توفر المؤهلات المطلوبة لتنفيذ المشروع.

إنشاء أول بورصة سلعية

كما أعلن أنه سيتم الإعلان عن تفاصيل إنشاء أول بورصة سلعية في إطار خطة الدولة لتنمية التجارة الداخلية، برأس مال 100 مليون جنيه، والذي ينظم تداول السلع القابلة للتخزين على منصات البورصة الإلكترونية والتي تتيح الشفافية لأسعار السلع ومدى توافرها.