أعلن محمد طاهر الشريفمحافظ الإسكندرية انتهاء المحافظةمن مشروع بشاير الخير 1و2 3 ونقوم بتجهيز بشاير الخير

السيسي,الإسكندرية,محافظ الإسكندرية,محور المحمودية,بشاير الخير

الخميس 3 ديسمبر 2020 - 03:10
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بالفيديو| السيسي يمنح أهالي الإسكندرية هدية بـ9 مليارات جنيه

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

أعلن محمد طاهر الشريف، محافظ الإسكندرية، انتهاء المحافظة من مشروع بشاير الخير 1 و2، 3 ونقوم بتجهيز بشاير الخير 4 و5 بتكلفة تقدر بـ9 مليارات جنيه هدية من الرئيس ألسيسي لأهالي الإسكندرية ومن يسكن في العشوائيات وبتكلفة بسيطة جدا كي يحيا المواطن بحياة كريمة تليق بالمصريين، مؤكدا أن المشروعات القومية الكبرى والصادرة بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، هي مشروعات عظيمة لم تحدث في تاريخ محافظة الإسكندرية الحديث.



وأكد محافظ الإسكندرية، خلال لقاء خاص مع الإعلامي هاني عبد الرحيم، في برنامج "أحلام مواطن"، المذاع على قناة "المحور"، مساء أمس الإثنين، أن مشروع بشاير الخير 3 هو من المشروعات العملاقة في محافظة الإسكندرية والتي افتتحها الرئيس مؤخرًا بتكلفة 3 مليارات و150 ألف جنيه، والذي يوفر 10 آلاف وحدة سكنية للمصريين الفقراء ومحدودي الدخل ومجهزة بشكل متكامل.

وتابع محافظ الإسكندرية: "مشروع بشاير الخير 3 يعمل على نقل أهالي الإسكندرية المتواجدين في العشوائيات ونقلهم إلى وحدات سكنية حديثة بها جميع المرافق ومجهزة بشكل كامل تليق بالشعب المصري"، مشيرًا إلى أن تمليك هذه الوحدات بشكل مبسط وسهل للغاية وغير مكلف يقدر عليه العامل الفقير ومن يسكن في العشوائيات.

محافظ الإسكندرية يصدر قرارا جديدا بشأن مشروع محور المحمودية

وفي سياق منفصل، أصدر محافظ الإسكندرية، أمس، قرارا بإنشاء إدارة جديدة لمتابعة مشروع "محور تنمية المحمودية" يتبع الإدارة المركزية للنظافة وتجميل المدينة، وتحت الإشراف المباشر لنائبه أحمد جمال.

وقال المحافظ، إن قرار إنشاء إدارة متابعة مشروع محور المحمودية يهدف إلى الحفاظ على المشروع ونظافته، مؤكدًا أن المحور يعد الأكبر والأعظم في الإسكندرية خلال الـ 10 سنوات الأخيرة.

وأوضح الشريف، أن الإدارة تختص بضمان تحقيق أعلى معدلات الأداء للارتقاء بكافة الخدمات العامة المقدمة من طرق وأرصفة وكباري وأعمدة إنارة وحدائق ونظافة عامة وغيرها.

ويعد مشروع تنمية المحمودية أو "شريان الأمل" محورًا مروريًا تنمويًا، يقوم على ردم وتغطية المجرى المائي لترعة المحمودية واستبدالها بـ 3 خطوط مواسير مدفونة.

ويضم المحور 7 كباري سيارات علوية بإجمالي أطوال 8.7 كم، هي "بشاير الخير أ، أنطونيادس، أبو سليمان، بشاير الخير ب، المطار، 14 مايو"، بالإضافة إلى 5 كباري سيارات سطحية بالقطاع المكشوف.