أشاد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في مؤتمر صحفي مساء الاثنين باللقاح الأمريكي المحتمل ضد فيروس كورونا.وقال ت

ترامب,الرئيس الأمريكي,الولايات المتحدة,البيت الأبيض,فيروس كورونا,اللقاح الأمريكي

السبت 24 أكتوبر 2020 - 02:59
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

ترامب: لقاح كورونا يحقق تقدمًا في وقت قياسي

ترامب
ترامب

أشاد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في مؤتمر صحفي مساء الاثنين، باللقاح الأمريكي المحتمل ضد فيروس كورونا.



وقال ترامب، إن العمل على اللقاح الأمريكي يسير بشكل جيد، ويحقق تقدمًا في وقت قياسي.

وأشار إلى تراجع الإصابات بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-١٩) في الولايات المتحدة، خلال الأيام الأخيرة.

وتجاوز عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في الولايات المتحدة، حاجز الستة ملايين إصابة، وفقًا لإحصاء من جامعة جونز هوبكنز.

وسجلت الولايات المتحدة حتى الآن أكبر عدد من الإصابات المؤكدة في العالم.

كما تم تسجيل أكثر من 183200 وفاة في الولايات المتحدة بفيروس كورونا، وهو أسوأ عدد للوفيات المؤكدة في أي دولة وواحد من أسوأ أرقام الوفيات مقارنة بعدد السكان.

ترامب يعلن سبتمبر شهرًا للتأهب الوطني لمواجهة الكوارث بأمريكا

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الاثنين، أن شهر سبتمبر المقبل سيكون شهر التأهب الوطني لعام 2020، من أجل التغلب على التهديدات والمخاطر عند وقوع الكوارث في أنحاء البلاد وتخفيف أضرارها وتسريع التعافي منها.

وقال ترامب، في بيان عن المكتب الصحفي للبيت الأبيض: "أشجع جميع المواطنين الأمريكيين خلال شهر التأهب الوطني، على اتخاذ تدابير احترازية لضمان تحملهم وصمودهم لحماية أسرهم ومنازلهم وأعمالهم".

وأضاف أنه خلال العام الماضي صمد أفراد الشعب الأمريكي في مواجهة العديد من التهديدات، وفي الأسبوع الماضي ضرب إعصار لورا بعض السواحل وأثر على حياة الملايين في ولايات لويزيانا وتكساس وأركنساس وميسيسيبي، مشيرًا إلى أن إدارته تنسق مع السلطات بالولايات لتقديم المساعدات للمناطق المتضررة.

وأوضح أن إدارته استجابت أيضا لجائحة كورونا بقوة وتصميم لا مثيل لهما، وجرت شراكات تاريخية بين القطاعين العام والخاص لإنتاج وتوفير المعدات الطبية والعلاجات واللقاحات، مؤكدًا استمرار الالتزام بإعادة فتح المشروعات والأعمال بأمان مع حماية الفئات الأكثر ضعفًا.

ونوه إلى مواجهة بلاده كذلك لحرائق الغابات والزلازل والعواصف وتعرض جنوب شرق الولايات المتحدة لأكثر من مائة إعصار، لافتًا إلى أنه رغم كافة هذه التحديات ظل الشعب مصممًا على مواجهة كافة هذه المحن ومشددًا على التزام حكومته بالعمل على ضمان الاستعداد لمواجهة أي تحديات.