يتوجه الرئيس الفرنسي أيمنويل ماكرون لزيارة المطربة فيروز في منزلها فى أنطلياس.. المزيد

بيروت,لبنان,فيروز

الأحد 27 سبتمبر 2020 - 00:12
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بعد حادث مرفأ بيروت..

الرئيس الفرنسي يزور فيروز في منزلها

فيروز
فيروز

يتوجه الرئيس الفرنسي أيمانويل ماكرون لزيارة المطربة فيروز، في منزلها بأنطلياس، وذلك بعد وصولهن اليوم الإثنين، إلى مطار رفيق الحريرى ببيروت، لتفقد الأوضاع بلبنان، بعد انفجار مرفأ بيروت، والذي وقع الشهر الماضي، والذي أشار البنك الدولي في بيان له، اليوم، بأن خسائره تجاوزت الـ8 مليارات دولار.



وأحاطت قوات الأمن، منزل فيروز؛ للتحضير لزيارة الرئيس الفرنسي، والذي وضع زيارته لها على قائمة أعماله في لبنان، وكان ماكرون هو الرئيس الأول الذي زار بيروت بعد انفجار حادث المرفأ منذ ما يقرب من شهر.

تفاصيل زيارة ماكرون للفنانة فيروز

وكشف الفنان والشاعر اللبناني وسام الأمير عن نية الرئيس الفرنسي بزيارة الفنانة فيروز، مهاجمًا الحكومة اللبنانية لأنها لم تقم بمثل تلك المبادرة، مؤكدًا على أن فيروز تعد كالتاريخ، حيث أن كل شيء في الدولة من الممكن أن يرحل إلا التاريخ الذي تتركه فيروز من فن وأغان وتراث، سيظل باقيًا للأبد، وحرصت كارول سماحة على الإشادة بتلك المبادرة.

وعلقت كارول سماحة، على هذه الزيارة، بعد أن أعادت عبر صفحتها الرسمية بموقع التدوينات القصيرة "تويتر" تدوينة لوسام الأمير، قال فيها: "الرئاسة الفرنسية تؤكد نية الرئيس ماكرون زيارة السيدة فيروز أنطلياس لدى وصوله إلى بيروت.. الإثنين، أنني أجزم ليس من رئيس أو نائب أو وزير أو أي مسؤول لبناني قام بتلك المبادرة أو تم الاتصال بها هاتفيًا.. أنها فيروز ترحلون جميعكم وتنبذكم نار جهنم وتبقى هي حتى زوال الكون".

وعلقت الفنانة كارول سماحة عليه قائلة: "ولأنها رمز حقيقي للبنان.. صوتها ملك للوطن ولجميع اللبنانيين.. لم تدعم يومًا خطًا سياسيًا ولم تتلون ولم تتلوث بشعاراتهم.. إنها فيروز".

حقيقة وفاة فيروز

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الفترة الأخيرة بعض الأنباء التي تشيع بوفاة الفنانة فيروز، وخاصة عقب انفجار مرفأ بيروت، والذي راح ضحيته مئات الأشخاص، الأمر الذي أخرج ابنتها ريما الرحباني عن صمتها ونفته، وعبرت عن غضبها الشديد لتداول مثل هذه الشائعات، مشيرة إلى أن من يقوم بتداولها هم أشخاص ليس لديهم أي فائدة في الحياة العملية.

ونشرت ريما عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، قائلة: "لمطلقي الإشاعات اللي بيضل عندن رغبة ونفس ووقت بكل الظروف مهما كانت سودا يفبركوا الخبر ذاتو.. وكأنو هوى رغبات أكتر من هوي مجرد إشاعات.. اقتراح شو رأيكن ما زالكن هلقد فاضيين ورايقين.. تتسلوا بهالوقائع الحقيقية.. بدل ما تضلوا تموتونا باطلًا وزهق بالإشاعات الرخيصة متلكن.. صباح الخير والألف التالت".