علقت إيفانكا ترامب ابنه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وزوجة جاريد كوشنر كبير مستشاري البيت الأبيض..المزيد

فلسطين,الإمارات,ترامب,إسرائيل,التطبيع,كوشنر,أخبار الإمارات,اخر اخبار العالم,اخبار دولية,بلاد بره,إسرائيل والإمارات,أول رحلة جوية بين إسرائيل والإمارات,تطبيع الإمارات

الإثنين 21 سبتمبر 2020 - 04:49
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

صنع التاريخ..

إيفانكا ترامب تحتفل بقيادة زوجها للرحلة الأولى بين إسرائيل والإمارات

جاريد كوشنر صهر الرئيس الأمريكي وكبير مستشاري البيت الأبيض
جاريد كوشنر صهر الرئيس الأمريكي وكبير مستشاري البيت الأبيض

علقت إيفانكا ترامب، ابنه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وزوجة جاريد كوشنر كبير مستشاري البيت الأبيض، والذي يترأس الوفد الإسرائيلي الأمريكي المشترك، في الرحلة الجوية الأولى بين إسرائيل والإمارات، والتي عبرت المجال الجوي السعودي، لوضع اللمسات الأخيرة على اتفاق تطبيع العلاقات بين إسرائيل والإمارات، والذي تم الإعلان عنه برعاية أمريكية في 13 أغسطس الجاري.



إيفانكا تنشر فيديو لزوجها من الطائرة

ونشرت إيفانكا ترامب، عبر حسابها الرسمي بموقع التدوينات القصيرة تويتر، اليوم الإثنين، فيديو لزوجها جاريد كوشنر، وهو على متن أول رحلة جوية مباشرة بين الإمارات العربية المتحدة إلى إسرائيل، فضلًا عن كونها أول طائرة تجارية إسرائيلية تعبر المجال الجوي السعودي، معلقة: "صنع التاريخ".

 

 

ويظهر الفيديو زوجها جاريد كوشنرو القومي روبرت أوبراين، مستشار الأمن القومي الأمريكي، وآفي بيركوفيتز المبعوث الخاص للسلام، يصفقون، بعد إعلان الطيار عن استعدادها للإقلاع من مطار بن غريون، لتعبر المجال الجوي السعودي لأول مرة، وتهبط في الإمارات، حسبما أفادت صحيفة تايمز أوف إسرائيل الإسرائيلية.

وذكرت الصحيفة الإسرائيلية، أن هناك نقصًا في المعروض من الأقنعة على متن الرحلة، على الأقل بين المسؤولين الأمريكيين، بما يتعارض مع القواعد الإسرائيلية وقواعد شركة العال الجوية الإسرائيلية.

نتنياهو يحتفل بوصول الطائرة الإسرائيلية للإمارات في مكالمة تاريخية

ونشر مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، عبر حسابه الرسمي بموقع التدوينات القصيرة تويتر، مقطع فيديو، يتضمن مكالمة هانفية بين بنيامين نتياهو، وأحد أعضاء الوفد الإسرائيلي على متن الطائرة، معلقًا أنه يحتفل بحماس باليوم التاريخي.

 

 

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي: "لقد قمت بأول رحلة طيران مفتوحة فوق المملكة العربية السعودية، وفي طريقك لصنع سلام تاريخي مع الإمارات العربية المتحدة"، مضيفًا: "كنت أؤمن دائمًا أنه يمكننا صنع السلام من أجل السلام، والسلام سيفيد المنطقة بأسرها وسيترك انطباعًا لأجيال".

وأكد مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، أنه بصدد إصدار إعلان دبلوماسي في الساعة 6:15 مساء اليوم، مشيرًا إلى أنه سيتلقى أسئلة في المؤتمر الصحفي وهو أمر نادر الحدوث.

يذكر أن الإمارات العربية المتحدة، تشهد لأول مرة زيارة وفد إسرائيلي في أول رحلة جوية مباشرة مع إسرائيل، بعد اتفاق تطبيع العلاقات بين البلدين.    

ومن المقرر أن يبحث الوفدين مع السلطات الإماراتية، سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في شتى المجالات، ولا سيما قطاعي التجارة والسياحة، كما أنه من المقرر أن يزور مبعوثو وزارة الدفاع الإسرائيلية الإمارات بشكل منفصل قريبًا.

ويأمل المسؤولون الإسرائيليون أن تسفر الزيارة التي تستغرق يومين عن تحديد موعد حفل توقيع اتفاق التطبيع بين بنيامين نتنياهو، وولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، في واشنطن، والذي ربما يكون في وقت مبكر من شهر سبتمبر المقبل.