أكد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة أهمية الالتزام بكل الضوابط من إجراءات التباعد وارتداء.. المزيد

الأوقاف,صلاة الجمعة,صلاة الجماعة,فتح المساجد

الثلاثاء 24 نوفمبر 2020 - 23:28
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

وزير الأوقاف يؤكد أهمية الالتزام بكل الإجراءات الوقائية في صلاة الجمعة

وزير الأوقاف
وزير الأوقاف

أكد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، اليوم، أهمية الالتزام بكل الضوابط من إجراءات التباعد وارتداء الكمامة واصطحاب المصلى الشخصي، وعدم فتح الأضرحة أو دورات المياه، وعدم السماح بصلاة الجنازة أو أي مناسبات اجتماعية بالمساجد أو ملحقاتها.



وقال وزير الأوقاف، في بيان اليوم الإثنين، إنه تأكيدًا على ما سبق من إعداد وتنظيم متميز في الأسبوع الماضي لصلاة الجمعة نؤكد بشدة وحسم على الالتزام بموضوع خطبة الجمعة وبالوقت المحدد بعشر دقائق وعدم تجاوزه بأي حال، مشددًا على أن الوزارة ستتخذ إجراءات حاسمة جدًا تجاه من يتجاوز الوقت المقرر أو يخالف الموضوع المحدد.

ووجّه وزير الأوقاف جميع جهات المتابعة بالوزارة؛ لمتابعة التنفيذ ورفع أي مخالفة إلى رئيس القطاع الديني بديوان عام الوزارة.

وعلى صعيد آخر، قال وزير الأوقاف، إن المجموعة الوطنية لاستثمارات الأوقاف قامت بتسديد كامل مستحقات التأمينات الاجتماعية المستحقة على العاملين بها، والتي بلغت 11 مليونًا و200 ألف جنيه، ولم يعد على المجموعة الوطنية أي متأخرات لصالح الهيئة العامة للتأمينات لأي من العاملين بها.

وأشار وزير الأوقاف إلى أن قيام المجموعة بسداد ما عليها من مستحقات مالية للتأمينات الاجتماعية يأتي من منطلق الوفاء للعاملين والحفاظ على حقوقهم.

الأوقاف توزع 20 طن من لحوم الأضاحي غدًا

ومن جهة أخرى، تقوم وزارة الأوقاف، غدًا الثلاثاء، بتوزيع 20 طن لحوم من لحوم مشروع صكوك الأضاحي بواقع 3 أطنان لكل من محافظة (القاهرة والشرقية والإسماعيلية ودمياط) ، و4 أطنان لمحافظتي (الغربية وكفر الشيخ)، وذلك للأسبوع الرابع على التوالي.

وقال وزير الأوقاف، إن غرفة عمليات الوزارة تتابع عملية توزيع لحوم مشروع صكوك الأضاحي حيث قامت بمتابعة توزيع 405 أطنان لحوم صكوك أضاحي حتى الآن على محافظات (القاهرة – الإسكندرية – الجيزة – الفيوم – بني سويف– الغربية –القليوبية – المنيا – أسيوط – سوهاج– الدقهلية – كفر الشيخ -الإسماعيلية – الوادي الجديد – بورسعيد – الشرقية – المنوفية – جنوب سيناء – شمال سيناء – قنا – البحر الأحمر – مطروح – دمياط – أسوان – السويس – الأقصر-البحيرة)، تفعيلًا للدور المجتمعي لوزارة الأوقاف.

وأكد أن غرفة العمليات بالوزارة تعمل على عدة أمور، أهمها: التعامل بمنتهى الاحترام والإنسانية معهم، وأننا جميعًا في خدمتهم، وأن هذا إنما هو حقهم علينا وعلى المجتمع، ولا منة لأحد منا فيه، بل الفضل كله لله في أن اختصنا بخدمتهم.

وأكد على عدم السماح بتصوير أحد عند التوزيع، وعلى أهمية تفعيل الإجراءات الاحترازية ومراعاة ضوابط التباعد وعدم التزاحم عند عملية التوزيع.