توجه جاريد كوشنر رئيس الوفد الإسرئيلي الإماراتي وصهر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وكبير مستشارية..المزيد

السعودية,فلسطين,الإمارات,أمريكا,ترامب,إسرائيل,التطبيع,كوشنر,اخر اخبار العالم,اخبار دولية,إسرائيل والإمارات

الجمعة 25 سبتمبر 2020 - 10:59
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

كوشنر يشكر السعودية ويتحدث عن مبيعات الأسلحة للإمارات

جاريد كوشنر والوفد المرافق له في الإمارات
جاريد كوشنر والوفد المرافق له في الإمارات

توجه جاريد كوشنر، رئيس الوفد الإسرئيلي الإماراتي وصهر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وكبير مستشارية، بالشكر إلى محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبو ظبي، والمملكة العربية السعودية؛ بعد السماح للطائرة الإسرائيلية بالتحليق فوق المجال الجوي السعودي، مازحًا: " كنا نريد أن تحلق الطائرة بصورة أسرع حتى نصل في أقرب وقت إلى أبو ظبي للاحتفال بتطبيع العلاقات بين إسرائيل والإمارات".



كوشنر يتحدث عن سياسة بيع الأسلحة الأمريكية للإمارات

تحدث جاريد كوشنر، في مؤتمر صحفي عُقد فور وصوله على متن أول رحلة جوية مباشرة بين إسرائيل والإمارات، اليوم الإثنين، عن فرص تعزيز العلاقات بين الإمارات العربية المتحدة وإسرائيل، وذكر تجارب أجداده في الهولوكوست، قائلًا:"نحن جميعًا أبناء نفس الرب، لذا فإن الطيران هنا شرف عظيم لي"، حسبما أفادت صحيفة تايمز أوف إسرائيل.

وردًا على سؤال أحد الصحافيين، قال كوشنر، إن الولايات المتحدة الأمريكية فعلت الكثير لمساعدة الفلسطنين على الوصول إلى السلام، لكنهم ليسوا مستعدين، قائلًا:"لا يمكننا أن نريد السلام أكثر مما يريدون، عندما يكونون جاهزين، تكون المنطقة بأكملها متحمسة للغاية للمساعدة في رفعهم والمساعدة في دفعهم إلى الأمام، لكن لا يمكن أن يكونوا عالقين في الماضي ".

وتطرق كوشنر خلال حديثه إلى سياسة بيع الأسلحة الأمريكية للإمارات، مؤكدًا أن العلاقات الأمنية والعسكرية بين الولايات المتحدة الأمريكية والإمارات علاقة خاصة جدًا تمامًا مثل العلاقة بين إسرائيل وأمريكا.

وأكد كبير مستشاري البيت الأبيض، أن الولايات المتحدة الأمريكية بإمكانها الحفاظ على التفوق العسكري لإسرائيل، مع مواصلة بيع الأسلحة إلى الإمارات العربية المتحدة.

شدّد مستشار الرئيس الأميركي للشرق الأوسط، جاريد كوشنر، يوم الاثنين، على أن السلام أمر ضروري لشعوب الشرق الأوسط.

وأوضح صهر الرئيس الأمريكي، أن اتفاق التطبيع بين الإمارات وإسرائيل لقى ترحبيًا دوليًا وعربيًا واسعًا، داعيًا إلى توسيع مسار السلام في المنطقة والعالم بأسره.

وفي سياق آخر، صرح روبرت أوبراين، مستشار الأمن القومي الأمريكي، بأن اتفاق الإمارات وإسرائيل بداية  مسار تاريخي للسلام، مؤكدًا أنه سيتم تبادل السفراء بين البلدين، فضلًا عن تعزيز العلاقات بينهم في عدة مجالات أبرزها التعليم والصحة والتكنولوجيا.

يذكر أن الإمارات العربية المتحدة، تشهد لأول مرة زيارة وفد إسرائيلي في أول رحلة جوية مباشرة مع إسرائيل، بعد اتفاق تطبيع العلاقات بين البلدين.