أبلغت وزارة السياحة والآثار اتحاد الغرف السياحية بموافقة وزارة التضامن الاجتماعي والتأمينات على طلب الدكتور

السياحة,المنشآت السياحية

السبت 26 سبتمبر 2020 - 02:12
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

السياحة والآثار: تأجيل سداد التأمينات الاجتماعية للقطاع لمدة 6 شهور

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أبلغت وزارة السياحة والآثار، اتحاد الغرف السياحية، بموافقة وزارة التضامن الاجتماعي والتأمينات على طلب الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، بتأجيل سداد التأمينات الاجتماعية للقطاع السياحي لمدة 6 شهور، تبدأ من أبريل وحتى سبتمبر 2020.



وحسب الاتفاق الذي تم بين السياحة والتضامن، سيتم التأجيل بدون حساب مبالغ إضافية بالنسبة للشركات السياحية والمنشآت الفندقية من أبريل وحتى سبتمبر 2020، في ضوء المادة رقم 4 من أحكام القانون رقم 24 لسنة 2020، وكذا طلب الاتحاد بالموافقة على السماح بتقسيط سداد المستحقات بعد انتهاء المهلة الممنوحة على 6 أشهر اعتبارا من أول أكتوبر 2020.

وقالت غادة شلبي، نائب وزير السياحة والآثار، في خطاب أرسلته إلى اتحاد الغرف السياحية، إنه قد ورد إلى الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، من الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، خطاباً بشأن دراسة طلب الوزارة الخاص بتأجيل سداد التأمينات.

وأوضح الخطاب أن الدراسة التي قامت بها وزارة التضامن الاجتماعي أشارت إلى تجديد سداد المستحقات لقطاع السياحة والمنشآت الفندقية حتى 30 سبتمبر 2020، وجارِ إصدار منشور من الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي بالإجراءات التنفيذية. 

وأكدت نائب وزير السياحة والآثار، أن هناك تعاون وتنسيق بين وزارتي السياحة والآثار والتضامن، بشأن التخفيف من الأضرار التي تعرض لها القطاع السياحى من جراء جائحة كورونا، وإنه في إطار هذا التعاون فإن الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي كانت قد أصدرت منشور رقم (1) بالإجراءات التيسيرية للشركات العاملة في القطاعات المتضررة، أهمها منح الخطابات أو الشهادات التأمينية المؤقتة لتسيير مركباتها لمدة 3 أشهر، يمكن تجديدها لمدد مماثلة حال الالتزام من جانبها بالتقسيط أو سدادها نسبة 40% من قيمة الربط الشهري خلال المدة المحددة لكل منها بداية من شهر أبريل وحتى نهاية يونيو 2020.

وتفقد الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، صباح أمس الأحد، معرض "ملوك الشمس" بالمتحف القومي في العاصمة التشيكية براج، وذلك قبل ساعات من افتتاحه الرسمي.

وخلال الجولة، أعرب وزير السياحة والآثار عن إعجابه بأسلوب وطريقة العرض المتحفي للقطع، بالإضافة إلى أساليب التقنية الحديثة المطبقة مثل استخدام تقنية الهولوجرام لشرح كل قطعة بطريقة مفصلة مما يوفر للزائر الفرصة الكاملة للتعرف على الحضارة المصرية العريقة.