هبطت أول رحلة جوية مباشرة بين إسرائيل والإمارت العربية المتحدة منذ قليل في مطار أبو ظبي والتي كانت ..المزيد

فلسطين,الإمارات,أمريكا,إسرائيل,التطبيع,كوشنر,اخر اخبار العالم,اخبار دولية,بلاد بره,اخبار الإمارات

السبت 26 سبتمبر 2020 - 17:30
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

مزودة بأنظمة مضادة للصواريخ.. الطائرة الإسرائيلية تصل الإمارات

وصول الطائرة الإسرائيلية للإمارات
وصول الطائرة الإسرائيلية للإمارات

هبطت أول رحلة جوية مباشرة بين إسرائيل والإمارت العربية المتحدة، منذ قليل في مطار أبو ظبي، والتي كانت تقل وفد من الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل، برئاسة جاريد كوشنر، صهر الرئيس الأمريكي وكبير مستشاري البيت الأبيض؛ لوضع اللمسات الأخيرة على اتفاق تطبيع العلاقات بين إسرائيل والإمارات، والذي تم الإعلان عنه برعاية أمريكية في 13 أغسطس الجاري.



وصول الوفد الأمريكي الإسرائيلي للإمارات

ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية وام، اليوم الإثنين، "وصل إلى مطار الرئاسة في أبوظبي قبل قليل وفد مشترك من الولايات المتحدة الأمريكية، ودولة إسرائيل برئاسة جاريد كوشنير كبير مستشاري الرئيس الأميركي دونالد ترامب في زيارة للدولة."

وتابعت:"غادر الوفد صباح اليوم على متن أول طائرة تجارية إسرائيلية تحط على أرض الدولة ، وكُتب على أعلى نوافذ قمرة القيادة كلمة "سلام" باللغات العربية والعبرية والإنجليزية."

ورحب الطيار الكابتن تال بيكر، على جهاز الاتصال الداخلي، بالركاب عبر استخدام اللغة العربية والعبرية والإنجليزية، كما استخدمهم في الإعلان عن رقم الرحلة وخط سيرها، قائلًا: "أتمنى لنا جميعًا السلام و peace  والشالوم ، رحلة آمنة".

 

 

وتلقى الركاب أكياسًا ضخمة مليئة بمعدات الحماية من فيروس كورونا ، والتي تضمن جل ومناديل مطهرة، وارتدى بعضهم  أقنعة الوجه المزينة بالأعلام الإسرائيلية والإماراتية.

وصرح المتحدث الرسمي بِاسم شركة الطيران الإسرائيلية الجوية العال، بأن الطائرة كانت مزودة بنظام سي ميوزك المضاد للصواريخ في عربتها الخلفية، وهووهو المعيار القياسي لطائرات  بوينج 737 في أسطول الناقل.

وأضاف، أن الطائرة كانت تقل تقل عملاء أمنيين من جهاز المخابرات الأمريكي، وجهاز الأمن العام (الشاباك) لحراسة الوفود.

وفي هذا السياق، صرح مسؤول أمريكي لوكالة رويترز للأنباي، أن الطائرة كانت مزودة بأنظمة الدفاع لحساسية الموقف، بوجود وكالات الأمن القومي التابعة للولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل على متن الطائرة.

ومن المقرر أن يبحث الوفدين مع السلطات الإماراتية، سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في شتى المجالات، ولا سيما قطاعي التجارة والسياحة، كما أنه من المقرر أن يزور مبعوثو وزارة الدفاع الإسرائيلية الإمارات بشكل منفصل قريبًا.

ويأمل المسؤولون الإسرائيليون أن تسفر الزيارة التي تستغرق يومين عن تحديد موعد حفل توقيع اتفاق التطبيع بين بنيامين نتنياهو، وولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، في واشنطن، والذي ربما يكون في وقت مبكر من شهر سبتمبر المقبل.