استيقظت مصر في مثل هذا اليوم منذ عاما وكان بالتحديد يوم الخميس الموافق 31 أغسطس 2006 على صدمة لم يتوقعها الج

رحيل محمد عبد الوهاب

الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 - 13:10
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

محمد عبد الوهاب الذي لن يرحل.. ماذا قالوا عنه؟

استيقظت مصر في مثل هذا اليوم منذ 14 عامًا، وكان بالتحديد يوم الخميس الموافق 31 أغسطس 2006 على صدمة لم يتوقعها الجميع، حينما تأكد الخبر الصدمة بوفاة اللاعب محمد عبد الوهاب أحد أعمدة المنتخب الوطني والفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي.



توفى عبد الوهاب إثر أزمة قلبية في مران فريق الأهلي الصباحي حيث سقط على الأرض فاقدًا للوعي وسط ذهول من زملائه في الملعب، وتم نقله إلى المستشفى وفارق حينها الحياة عن عمر ناهز الـ 22 عامًا.

عبد الوهاب عاش قليلًا داخل البساط الأخضر وداخل جدران القلعة الحمراء ولكنه مازال حيًا في قلوب جماهير كرة القدم المصرية بشكل عام ومشجعي النادي الأهلي بشكل خاص.

"لم أشعر في حياتي بالصدمة لفراق إنسان كما شعرت بها في هذا اليوم طيلة وجودي في مصر، بعد ذلك كانت غرفتي يزينها إطار به صورة ضخمة لعبد الوهاب، وحتى اليوم أنظر لهذا الإطار، لقد فقدت جزءًا مني، وشيئًا لن أعوضه أبدًا، لا أعرف لماذا انتابني هذا الشعور ولكنه مازال يراودني كلما نظرت إلى صورته"، بتلك الكلمات كان مانويل جوزيه المدير الفني السابق لفريق الأهلي والذي درب عبد الوهاب يتحدث عنه في ذكرى وفاته.

وواصل جوزيه: "كنت أقول له بأنه سيكون أحد أفضل اللاعبين في مصر، وسيحقق احترافًا رائعًا، ولحظة سماع الخبر كان بالنسبة لي أسوأ خبر سمعته في حياتي وكانت صدمة كبير، وحتى الآن صورة عبد الوهاب في غرفتي ونحن نحمل الكأس سويًا".

"منذ أن رأيته عرفت أنه يحتضر، عاطفتي كانت ترفض التصديق، وعقلي كان يقول لي هذا الرجل يلفظ أخر أنفاسه"، تلك الكلمات التي قالها الدكتور إيهاب علي طبيب الفريق بعد وفاة عبد الوهاب، حيث اصطحبه دكتور الأهلي إلى مستشفى مصر الدولي وهناك تأكدت وفاته.

"كان بيموت في الأهلي لحد ما مات فيه"، هذه الكلمات المؤثرة قالتها والدة محمد عبد الوهاب بعد وفاته لتلخص بها مدى عشق الراحل للنادي الأهلي.

وحرص نجوم الكرة المصرية على نعي عبد الوهاب في ذكرى وفاته الـ 14 وفي مقدمتهم محمد أبو تريكة الذي كتب على حسابه على تويتر: "الصديق الحقيقي عسير إيجاده، صعب فراقه، ومستحيل نسيانه، وأنت نعم الصديق رحمك الله، صديقي محمد عبد الوهاب وغفر الله لك وجعل قبرك روضة من رياض الجنة".

 

 

ونشر النادي الأهلي عبر حسابه الرسمي على تويتر صورة عبد الوهاب معلقًا عليها: " لايمكن أخلف وعدي مع النادي الأهلي، رحم الله من رحل وهو متمسكاً بالأهلي وجماهيره فعاش في قلوب ووجدان الملايين"

 

 

وعبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، نشر وائل جمعة صخرة دفاع المنتخب الوطني والنادي الأهلي السابق صورة محمد عبد الوهاب معلقًا: "دايمًا في قلوبنا يا عبد الوهاب، رحمة الله عليك".

 

وعبر حسابه على موقع التغريدات القصيرة تويتر، كتب هاني أبو ريده رئيس اتحاد كرة القدم المصري السابق: "قبل 14 عامًا فقدت الكرة المصرية أحد أبنائها المخلصين، رحم الله الخلوق محمد عبد الوهاب".

 

 

وحرص رواد مواقع التواصل الاجتماعي على تدشين هاشتاج "عبد الوهاب عايش في قلوبنا"، من أجل إحياء ذكرى وفاة لاعب الأهلي والمنتخب الوطني السابق، حيث تصدر الهاشتاج قائمة الأكثر تداولًا على موقع التغريدات القصيرة تويتر.