شهدت الإمارات العربية المتحدة انفجاران متتابعان في كل من أبو ظبي والإمارات تزامنا مع زيارة بنامين ..المزيد

انفجار,فلسطين,الإمارات,إسرائيل,التطبيع,أبو ظبي,اخر اخبار العالم,اخبار دولية,بلاد بره

الإثنين 23 نوفمبر 2020 - 21:43
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

تزامنًا مع زيارة نتنياهو لأبوظبي..انفجاران يضربان الإمارات

الإمارات
الإمارات

شهدتالإماراتالعربية المتحدة انفجارين متتابعين في كل من أبو ظبي ودبي، تزامنًا مع زيارة بنامين نتنياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي، وجاريد كوشنر، صهر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وكبير مستشارية، ووفدين أمريكي وإسرائيلي رفيعي المستوى إلى الإمارات؛ لوضع اللمسات الأخيرة على اتفاق التطبيع بين إسرائيل والإمارات، والذي تم برعاية أمريكية في 13 أغسطس الجاري.



انفجار مطعم بأبو ظبي

أفادت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية وام، في بيان رسمي، اليوم الإثنين، بأن "فرق التدخل السريع بمديرية الطوارئ والسلامة العامة بشرطة أبوظبي، تعاملت اليوم، مع بلاغ حول انفجار ناتج عن تمديدات غاز في مطعم ببناية بشارع راشد بن سعيد في أبوظبي، أدى إلى إصابات بين البسيطة والمتوسطة وتم نقلها إلى المستشفى لتلقي العلاج ."

وتابعت وكالة الأنباء الرسمية: أنه" قد ورد بلاغ إلى مركز القيادة والتحكم في أبوظبي صباح اليوم، بوقوع انفجار في مطعم، وعلى الفور تحركت فرق التدخل السريع من مركز الفلاح بمديرية الطوارىء والسلامة العامة في شرطة أبوظبي، وباشرت الفرق مهامها في إخلاء السكان بصورة آمنة من البناية وتطويق الموقع لضمان سلامة الجمهور ."

مصرع شخص في انفجار غاز بمطعم في دبي

وذكرت وسائل إعلام إماراتية محلية، أن شخصًا لقى مصرعه، في ساعة مبكرة من صباح اليوم، إثر انفجار أسطوانة غاز في مطعم بدبي، حسبما أفادت وكالة رويترز للأنباء.

ونقلت صحيفة ذا ناشيونال الإماراتية، عن المتحدث بِاسم الدفاع المدني في دبي أن الانفجار تسبب في حريق دمر الطابق الأرضي من المبنى، مؤكدًا أنه تم السيطرة على الحريق في غضون 33 دقيقة.

وصرح مصدر في الدفاع المدني بدبي، بأنه :في الساعة 4:31 صباح اليوم، ورد بلاغ من أحد الأشخاص يفيد بوقوع حريق في مطعم بالمدينة العالمية الثانية بمبنى مكون من أربعة طوابق، وعلى الفور انطلقت فرقة إطفاء وإنقاذ مركز ند الشبا إلى موقع الحادث وتم إخلاء المبنى كإجراء وقائي".، حسبما أفادت قناة روسيا اليوم الإخبارية.

وأوضح أن الحريق "ناجم عن انفجار نتيجة تسرب غاز، وتم تسجيل حالة وفاة واحدة بسبب تداعيات الانفجار وتمت السيطرة على الحريق في الساعة 4:54، من صباح اليوم (خلال 33 دقيقة)، وتم تسليم موقع الحريق إلى شرطة دبي لاستكمال التحقيقات".

يذكر أن الإمارات العربية المتحدة، تشهد لأول مرة زيارة وفد إسرائيلي في أول رحلة جوية مباشرة مع إسرائيل، بعد اتفاق تطبيع العلاقات بين البلدين.