أثارت أمل الأسمري التي تحظى بشعبية واسعة علىتطبيق سناب شات الجدل مرة آخرى وذلك بسبب ملابسها التي..المزيد

السعودية,سناب شات,امل الاسمري,كلنا امل الاسمري,اسحي على وجهك امل

الأربعاء 23 سبتمبر 2020 - 18:07
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

أمل الأسمري تشعل السعودية بسبب فستانها.. ومغردون: ليست ثقافتنا

أمل الأسمري
أمل الأسمري

أثارت أمل الأسمري، التي تحظى بشعبية واسعة على تطبيق “سناب شات”، الجدل مرة آخرى، وذلك بسبب الفستان، التي كانت ترتديها، خلال تواجدها بمركز تجاري “الرياض مول”، مؤكدة أنه تم منعها من الدخول من قبل الأمن، الذين رأوا أن ملابسها تخالف الذوق العام في المملكة العربية السعودية.



وأشارت أمل السمري في تعليقها على تلك الواقعة قائلة، إنها ترتدي فستانًا مناسبًا للقوانين السعودية، مؤكدة أن الفستان تحت الركبة ، وليس فوق الركبة .

وأوضحت مشهورة سناب شات، أنهم أوقفوها في زاوية كأنها طالبة معاقبة، ورفضت الخروج من الرياض بارك وتمسكت بحقها في الدخول قائلة : ” والله ما اطلع والله ما اطلع” .

وتابعت أمل الأسمري: هذي منشأة عامة تتبع قوانين الذوق العام ، وأنا لم أخالف القوانين ، والله هذي مسخرة، مؤكدة أنها محجوزة في زاوية حتى تأتي الدوريات”.

 

 

وتسبب موقف هند الأسمري في موجة غضب بين متابعيها، مدشنين هاشتاجين، الأول يؤيدها، موضحين أنها لم تردي زي مخالف للقوانين، وهو #كلنا_امل_السمري، والأخر يعارضها مؤكدين أنها تلك ثقافتهم التي تعودوا عليها، وهو #استحي_على_وجهك_امل.

وأكد أحد المتابعين قائلًا: “القوانين واضحة في هذا الشأن ونرفض رفض قاطع التمييز بين المواطنات والشقراوات , إذا كانت البلاد راغبة في الإنفتاح السياحي وقامت بوضع ضوابط لما ترتديه المرأة؟ فهذه الضوابط تشمل المواطنة قبل الأجنبية وماقامت بإرتداءه أمل الأسمري لا يتجاوز بأي حال من الأحوال ماتم تحديده سلفاً “.

 

 

بينما قال حساب يحمل اسم Sofiylauren: “العبايات راح تختفي قريبا وماراح يصير لبسها اجباري راح نصير مثل باقي دول الخليج ف انا اقول هئيو نفسكم من الحين وتعودو على منظر المرأه السعوديه بدون عبايا عشان ماتنصدمون بعدين”.

 

 

والجدير بالذكر أن جميع الأماكن العامة في المملكة العربية السعودية من مراكز تجارية وحدائق ومطاعم وغيرها، تسري عليها لائحة للذوق العام، وتفرض احترام القيم والعادات والتقاليد والثقافة السائدة في المملكة، وتفرض غرامات على المخالفين، لكن من النادر أن يتم توقيف النساء من أجل ملابسهن.