أعلنتإسرائيل اليوم الإثنين إدراج الإمارات العربية المتحدة في قائمة الدول الخضراء..المزيد

الإمارات,إسرائيل,حجر صحي,تطبيع الإمارات وإسرائيل

الثلاثاء 1 ديسمبر 2020 - 11:07
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

إسرائيل تدرج الإمارات ضمن الدول المسموح لها بالسفر دون حجر صحي

مطار الإمارات
مطار الإمارات

أعلنت إسرائيل، اليوم الإثنين، إدراج الإمارات العربية المتحدة في قائمة الدول الخضراء المسموح بالسفر منها وإليها دون الحاجة إلى الحجر الصحي، مؤكدة عبر حسابها الرسمي في تويتر (إسرائيل بالعربية)، أن "السلطات الإسرائيلية قررت قبل قليل إدراج الإمارات ضمن الدول الخضراء التي يسمح السفر إليها والعودة منها دون الحاجة للخضوع إلى حجر صحي".



وجاء هذا القرار قبل ساعات من إطلاق أول رحلة جوية تجارية بين الإمارات وإسرائيل، الإثنين. وستقل الرحلة المُنطلقة من مطار بن غوريون وفدًا إسرائيليًا يرافقه مسؤولين أمريكيين برئاسة مستشار وصهر الرئيس الأمريكي، جاريد كوشنر.

وأعلنت دولة الإمارات، السبت الماضي، إلغاء قانون المقاطعة التجارية، ضمن جهود توسيع التعاون الدبلوماسي والتجاري مع إسرائيل، حسبما ما أوردته وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية (وام).

رئيس الإمارات يصدر مرسومًا بإلغاء قانون مقاطعة إسرائيل

والجدير بالذكر أن الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الإمارات العربية المتحدة، أصدر مرسومًا يقضي بإلغاء قانون مقاطعة إسرائيل، والسماح بعقد اتفاقيات تجارية أو مالية وغيرها مع هيئات أو أفراد إسرائليين، بما يدعم التعاون المشترك وصولًا لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، ، وذلك عقب الإعلان عن تطبيع العلاقات بين البلدين بصورة كاملة في شتى المجالات، برعاية الولايات المتحدة الأمريكية، في 13 أغسطس الجاري، ولاقى ترحيبًا دوليًا وعربيًا واسعًا.

الإمارات وإسرائيل تتعاونان في مجالات الأمن الغذائي والمائي

وفي سياق آخر كشفت الإمارات، أمس الأحد، تعاونها مع إسرائيل في مجالات الأمن الغذائي والمائي؛ حيث أجرت مريم المهيري وزيرة الدولة للأمن الغذائي والمائي بالإمارات، أولى محادثاتها مع ألون شوستر وزير الزراعة والتنمية الريفية الإسرائيلي، خلال لقاء افتراضي.

وأكد الجانبان، خلال اللقاء، ضرورة الاستثمار في فرص التعاون الكبيرة والواعدة التي تنتظر البلدين نتيجة معاهدة السلام.

وقالت وكالة أنباء الإمارات (وام)، إن اللقاء يأتي استكمالا للجهود التي تقوم بها دولة الإمارات في دعم الأخوة الإنسانية ومبادئ التسامح والتعايش السلمي في منطقة الشرق الأوسط.

وتعهد الوزيران، بالتعاون في المشاريع التي تتناول الأمن الغذائي والمائي، وتمثل أولوية كبيرة في كل من دولة الإمارات وإسرائيل، بالإضافة إلى العديد من المجالات ذات الصلة وعلى رأسها البحث والتطوير وتربية الأحياء المائية والتقنيات الزراعية وغيرها.