قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الأحد إن القوة هي الطريقة الوحيدة لوقف العنف في المدن الخاضعة لإدارة الدي

ترامب,الرئيس الأمريكي,الولايات المتحدة,العنف,المدن

الجمعة 25 سبتمبر 2020 - 10:56
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

ترامب: القوة هي الطريقة الوحيدة لوقف العنف في المدن

ترامب
ترامب

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ، الأحد ، إن القوة هي الطريقة الوحيدة لوقف العنف في المدن الخاضعة لإدارة الديمقراطيين.



وأوضح ترامب في تغريدة عبر حسابه على تويتر: "الطريقة الوحيدة لإيقاف العنف في المدن عالية الجريمة التي يديرها الديمقراطيون هي من خلال القوة!".

وكانت مسؤولة بارزة في حملة المرشح الديمقراطي للرئاسة الأمريكية، جو بايدن قالت إن بايدن، "سيخرج هذا الأسبوع ليلقي كلمة بشأن الوضع الراهن في البلاد"، وذلك في إشارة إلى المظاهرات التي تشهدها عدة مناطق في الولايات المتحدة للمطالبة بالعدالة العرقية.

وقالت كيت بيدنجفيلد، نائبة مدير حملة بايدن، في تصريحات لشبكة فوكس نيوز، اليوم الأحد، إن الرئيس دونالد ترامب كان يحرض على العنف بشأن الاحتجاجات "في كل التصريحات التي أدلى بها خلال الصيف"، حسبما نقلت وكالة بلومبرج للأنباء.

ولم تستبعد بيدنجفيلد أن يزور بايدن مدينة كينوشا، في ولاية ويسكونسن، وهي نقطة ساخنة حاليا للاحتجاجات. ومن المقرر أن يزور ترامب كينوشا يوم الثلاثاء.

واجتاحت مظاهرات عنيفة المدينة بعد أن تم تصوير الشرطة وهي تطلق النار على جاكوب بليك، وهو رجل من أصول أفريقية، في ظهره عدة مرات من مسافة قريبة قبل نحو أسبوع.

وشهدت الولايات المتحدة مؤخرا عدة مظاهرات مماثلة على خلفية مقتل جورج فلويد، وهو من أصول أفريقية أيضا، على أيدي الشرطة أيضا.

ترامب يتحدث لأول مرة عن إطلاق الشرطة النار على مواطن أسمر

تحدث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لأول مرة عن إطلاق الشرطة النار على المواطن من أصل إفريقي جاكوب بلايك في مدينة كينوشا، وموجة الاضطرابات التي أعقبت الحادث بولاية ويسكونسن.

وقال ترامب الأحد مجيبا على سؤال عما إذا كان يعتقد أن مطلق النار كان له ما يبرره: "أدرس الأمر بعناية. سأتلقى تقارير بهذا الشأن وسأعلمكم بالتأكيد قريبا. لكن المشهد لم يكن جيدا. لم يعجبني ذلك بالتأكيد، وأعتقد أن معظم الناس يوافقوني على ذلك".

والأحد الماضي أصيب بلايك البالغ 29 عاما بعدة طلقات نارية في ظهره على أيدي الشرطة أثناء محاولة اعتقاله ما أدى إلى إصابته بشلل نصفي.

وقال الشرطة أن بلايك كان مسلحا بسكين ولم يطلقوا عليه النار إلا بعد أن أبدى مقاومة شرسة.