أعرب المنتج كريم السبكي نجل أحمد السبكي عن سعادته الكبيرة لنجاح فيلم صاحب المقام والذي تم عرضه.. المزيد

السبكي,أفلام العيد,عيد الأضحى,صاحب المقام,كورونا,توأم روحي,الكورونا,موسم عيد الأضحى,أفلام عيد الاضحى,السينما في الكورونا

الإثنين 28 سبتمبر 2020 - 07:03
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

السبكي عن طرح الأفلام في زمن كورونا: إحنا بتوع الأزمات

المنتج أحمد السبكي وأبنائه
المنتج أحمد السبكي وأبنائه

أعرب المنتج كريم السبكي نجل أحمد السبكي عن سعادته الكبيرة لنجاح فيلم "صاحب المقام"، والذي تم عرضه في موسم عيد الأضحى السابق 2020، عبر المنصة الإلكترونية "شاهد. نت"، مؤكدًا على إعجابه بردود الأفعال، موضحًا أن عرضه عبر المنصة الإلكترونية سارع من حصد ردد الأفعال حوله، لأنه كان من السهل أن يشاهده الجمهور عبر الإنترنت على عكس السينما.



وقال كريم السبكي في لقائه عبر سكايب مع برنامج "MBC trending": "أنا بشكل شخصي كان عاجبني الفيلم جدًا وكنت حابب الفيلم جدًا وكنت مبسوط بالفيلم.. واتبسطت أكتر لما الفيلم عجب الناس ووصلهم المسج اللي في الفيلم".

كريم السبكي: بنحب السينما

وصرح كريم السبكي، أن شركة السبكي تحب صناع السينما كثيرًا، وتفضل دائمًا أن تدعمها، فدائمًا ما تتخذ الشركة مخاطرة طرح الأفلام في الأوقات العصيبة التي تمر بها البلد، وهذا ما دفعها لاستكمال الأفلام وطرحها بالرغم من أزمة كورونا التي تمر بها الدول، مثلما فعلوا في أحد أفلام ياسمين عبد العزيز في ظروف لم تكن مناسبة، وهذه المرة حرصوا على طرح فيلمين في وقت غير مناسب، وحققا نجاحًا كبيرًا.

تفاصيل فيلم توأم روحي

وجدير بالذكر أن السبكي طرح خلال الفترة الأخيرة فيلمين؛ الأول "توأم روحي"، والذي حقق نجاحًا كبيرًا بعد أيام من طرحه، وتدور أحداثه في إطار رومانسسي بين شخصيتين، هما حسن الرداد، وأمينة خليل، ولكنهما يواجهان العديد من المشكلات والعقبات التي تتسبب في استحالة اكتمال هذا الحب.

وفيلم "توأم روحي" من بطولة حسن الرداد، وأمينة خليل، وعائشة بن أحمد، ورجاء الجداوي، وبيومي فؤاد، وحنان سليمان، وميرنا جميل، ومن تأليف أماني التونسي، وإخراج عثمان أبو لبن.

تفاصيل فيلم صاحب المقام

أما عن فيلم "صاحب المقام"، والذي فضلت شركة السبكي للإنتاج طرحه عبر المنصات الإلكترونية في موسم عيد الفطر الماضي، ليصبح أول فيلم مصري يعرض لأول مرة على منصة "شاهد"، فتدور أحداثه حول أحد رجال الأعمال الذي يدعى يحيى، والذي يعيش في عالم رأسمالي تحكمه الأموال، فيقرر هدم إحدى المقامات التي يزورها المواطنين تباركًا بالأولياء، لإنشاء منتجع سياحي، فتمرض زوجته، ويصبح أمله الوحيد في التوسل بالأولية، والدعاء.

وفيلم "صاحب المقام" هو من بطولة آسر ياسين، ويسرا، وأمينة خليل، وبيومي فؤاد، وعمر حسن، وهالة فاخر، ومحسن محي  الدين، ومن تأليف إبراهيم عيسى، وإخراج محمد جمال العدل.