صدمة جديدة تلقتها جماهير نادي برشلونة الإسباني ورونالد كومان المدير الفني الجديد للبارسا بعدما أخبر.. المزيد

مانشستر يونايتد,برشلونة

الإثنين 28 سبتمبر 2020 - 23:34
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

فان دي بيك.. المتكامل الذي صدم برشلونة من أجل اليونايتد

فان دي بيك- أرشيفية
فان دي بيك- أرشيفية

صدمة جديدة تلقتها جماهير نادي برشلونة الإسباني ورونالد كومان المدير الفني الجديد للبارسا، بعدما أخبر فان دي بيك لاعب فريق أياكس أمستردام الهولندي زملائه في الفريق، بأنه أتم الاتفاق مع مانشستر يونايتد الإنجليزي، وسيسافر الأسبوع المقبل لمدينة مانشستر لإنهاء الصفقة وإتمام تعاقده مع الشياطين الحمر، ليبتعد بذلك عن برشلونة.



صاحب الـ 23 عامًا، أصبح أبرز الأسماء خلال انتقالات اللاعبين في الصيف الجاري، فيأتي كبيري إسبانيا "ريال مدريد، وبرشلونة" في مقدمة الأندية الراغبة في شراء اللاعب، قبل أن يقترب فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي بشدة لحسم الصفقة وضم اللاعب.

نادي ريال مدريد، أبدى اهتمامه باللاعب قبل تفشي فيروس كورونا المستجد، ولكن تنحى عن الصفقة، ثم ظهر رونالد كومان المدير الفني الجديد لفريق برشلونة، والذي رغب بشدة في ضم الهولندي الذي دربه في المنتخب، وكان من أهم اللاعبين في تشكيلة كومان.

فان دي بيك ينضم لمانشستر يونايتد 

صحيفة سبورت الإسبانية، أكدت اليوم الأحد، أن بالفعل فان دي بيك اتخذ قراره وسيرحل إلى صفوف مانشستر يونايتد الإنجليزي، حيث أبلغ زملائه في الفريق بقراره وسيغادر إلى مدينة مانشستر الأسبوع المقبل لإنهاء الصفقة.

وتم استبعاد اللاعب من مواجهة فريقه الودية أمام أينتراخت فرانكفورت الألماني، والتي أقيمت أمس السبت، ليعطى دلالة كبيرة على تطورات المفاوضات بين اللاعب وفريقه الجديد.

وقال إريك تين هاج المدير الفني لفريق أياكس: "تطورات حدثت بالفعل بشأن فان دي بيك منعته من التواجد في قائمة الفريق".

الهولندي صاحب الـ 23 عامًا، بدأ منذ سن الـ 11، باللعب بأكاديمية أياكس أمستردام الهولندي، ثم تدرج في فرق الشباب حتى ارتدى قميص الفريق الأول لأياكس في عام 2015، وجاور ماتياس دي ليخت مدافع يوفنتوس الإيطالي الحالي، وفرينكي دي يونج لاعب برشلونة.

فان دي بيك يمتلك القدرة على اللعب في خط الوسط، ويميل إلى الجانب الهجومي في كثير من الأحيان حيث يمتلك قدرة تهديفية عالية بالإضافة لصناعة الكثير من التمريرات الحاسمة بالإضافة لتميزه في الجانب الدفاعي.

252 مباراة خاضها فان دي بيك، في جميع البطولات التي شارك فيها مع فريقه وتمكن من تسجيل 66 هدفًا بالإضافة لتقديمه 55 تمريره حاسمه لزملائه.

اللاعب الهولندي يجيد اللعب في كافة مراكز خط الوسط، حيث لعب في مركز خط الوسط الصريح 141 مباراة وسجل 38 هدفًا، وصنع 29 آخرين، وفي مركز خط الوسط المهاجم أو كصانع لعب خلال 81 مباراة وسجل 26 هدفًا وصنع 22، وفي خط الوسط المدافع لعب 26 مباراة وسجل هدفًا وصنع 4 آخرين، وأخيرًا لعب مباراة وحيدة في خط الوسط الأيسر.

وفاز فان دي بيك مع أياكس أمستردام ببطولة الدوري الهولندي موسم 2018-2019، وفاز بكأس هولند في نفس الموسم، وبلقب كأس السوبر الهولندي 2020.