أعلنت الإمارات اليوم الأحد تعاونها مع إسرائيل في مجالات الأمن الغذائي والمائي حيث أجرت مريم.. المزيد

إسرائيل,التطبيع,إمارات

الإثنين 28 سبتمبر 2020 - 14:10
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

الإمارات وإسرائيل تتعاونان في مجالات الأمن الغذائي والمائي

الإمارات وإسرائيل
الإمارات وإسرائيل

أعلنت الإمارات، اليوم الأحد، تعاونها مع إسرائيل في مجالات الأمن الغذائي والمائي؛ حيث أجرت مريم المهيري وزيرة الدولة للأمن الغذائي والمائي بالإمارات، أولى محادثاتها مع ألون شوستر وزير الزراعة والتنمية الريفية الإسرائيلي، خلال لقاء افتراضي.



وأكد الجانبان، خلال اللقاء، ضرورة الاستثمار في فرص التعاون الكبيرة والواعدة التي تنتظر البلدين نتيجة معاهدة السلام.

وقالت وكالة أنباء الإمارات (وام)، إن اللقاء يأتي استكمالا للجهود التي تقوم بها دولة الإمارات في دعم الأخوة الإنسانية ومبادئ التسامح والتعايش السلمي في منطقة الشرق الأوسط.

وتعهد الوزيران، بالتعاون في المشاريع التي تتناول الأمن الغذائي والمائي، وتمثل أولوية كبيرة في كل من دولة الإمارات وإسرائيل، بالإضافة إلى العديد من المجالات ذات الصلة وعلى رأسها البحث والتطوير وتربية الأحياء المائية والتقنيات الزراعية وغيرها.

واتفق الطرفان على تحديد نقاط للتواصل المباشر بين المكتبين الوزاريين من أجل تعزيز العمل المشترك والمضي قدما في إعداد برنامج تعاون متكامل.

نتنياهو: لن ننتظر الفلسطينيين إلى الأبد في عملية صنع السلام

وصرح رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد، بأن بلاده لن تنتظر الفلسطينيين إلى الأبد لصنع السلام، وقال: "إذا اضطررنا إلى انتظار الفلسطينيين لصنع السلام، فسنضطر إلى الانتظار للأبد"، بحسب هيئة البث الإسرائيلي.

وأضاف أن العالم العربي لا ينتظر الفلسطينيين للتوصل إلى سلام مع إسرائيل قبل أن يفعلوا ذلك، وتابع: "لفترة طويلة، كان للفلسطينيين حق النقض (الفيتو) على السلام، ليس فقط بين الفلسطينيين وإسرائيل، ولكن بين إسرائيل والدول العربية".

ودعا نتنياهو، خلال مؤتمر صحفي عقده بعد ظهر اليوم، في مسكنه الرسمي بالقدس، مع جارد كوشنر مستشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وصهره، ومستشار الأمن القومي الأمريكي روبرت اوبراين، دولًا أخرى في الشرق الأوسط إلى الحذو حذو دولة الإمارات في صنع السلام.

وبدوره، قال كوشنر، إن خطة السلام التي بادر إليها الرئيس ترامب برهنت للعالم أن الولايات المتحدة تتفهم الاحتياجات الأمنية الإسرائيلية، وهذا التفهم يجعل إسرائيل أكثر استعدادا لصنع السلام.

ووصف كوشنر ما تم عرضه على الفلسطينيين بخطة واقعية، مؤكدًا أنه عندما يجنح الفلسطينيون نحو السلام فإن الفرصة ستكون متاحة أمامهم.