ساعات قليلة تفصل عشاق نادي الزمالك على مباراة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي أمام نظيره إنبي.. المزيد

موعد مباراة الزمالك

الخميس 24 سبتمبر 2020 - 18:15
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

شهدت وفاة الثعلب وأحداث الدفاع الجوي

ذكريات مشؤومة قبل لقاء الزمالك وإنبي.. والتاريخ في صف الأبيض

الزمالك وإنبي- أرشيفية
الزمالك وإنبي- أرشيفية

ساعات قليلة تفصل عشاق نادي الزمالك عن مباراة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي أمام نظيره إنبي، والتي ستقام في الثامنة والنصف مساء اليوم الأحد على استاد القاهرة الدولي، ضمن مباريات الفريقين في الجولة الـ 23 لمسابقة الدوري الممتاز المصري.



موقف الفريقين قبل المباراة

يدخل الزمالك المباراة في المركز الثالث بجدول الترتيب وبرصيد 42 نقطة، يخصم منهم 3 نقاط بنهاية المسابقة حسب قرار الاتحاد المصري لكرة القدم لانسحابه في لقاء القمة بالدور الأول للبطولة حيث خاض 22 مباراة، فاز في 12 وخسر في 4 وتعادل في 6 لقاءات، وسجل لاعبوه 29 هدفًا واستقبل 17 آخرين.

ويدخل إنبي المباراة في المركز السادس برصيد 30 نقطة، بعد خوض 22 مباراة، فاز في 7 وتعادل في 9 وخسر في 6، وسجل لاعبوه 21 هدفًا واستقبل أيضًا 21.

لقاءات الزمالك وإنبي

التقى الفريقان من قبل في إجمالي 33 مباراة؛ بواقع 30 مباراة بالدوري الممتاز و3 مباريات في بطولة كأس مصر، وإجمالًا سجل لاعبو الأبيض 44 هدفًا وسكن شباكهم 27.

وفي لقاءات الدوري حقق الزمالك الفوز في 15 مباراة وخسر 5 مباريات، وحسم التعادل 10 مباريات، وفي لقاءات الكأس فاز إنبي في لقاء وفاز الزمالك في لقائين.

هداف لقاءات الزمالك وإنبي

 يتصدر عمرو زكي، مهاجم إنبي والزمالك السابق، هداف لقاءات الفريين تاريخيًا برصيد 5 أهداف، ثم يأتي في المركز الثاني لاعب إنبي والزمالك السابق محمود كهربا، لاعب الأهلي الحالي برصيد 3 أهداف، وبنفس الرصيد من الأهداف يأتي ثنائي الزمالك عبد الحليم علي، ومحمود عبد الرازق شيكابالا.

آخر مباراة جمعت الزمالك وإنبي

وكان لقاء الدور الأول من مسابقة الدوري الممتاز في موسمه الحالي 2019-2020، آخر مباراة جمعت الزمالك وإنبي، والتي حسمها الفريق البترولي بهدفين مقابل هدف وحيد في الجولة السادسة من انطلاقة المسابقة.

وفي هذا اللقاء، افتتح محمد بسيوني لاعب إنبي الأهداف في الدقيقة الأولى من انطلاقة المباراة، ثم تعادل محمود علاء مدافع الزمالك في الدقيقة 42، قبل أن يدرك محمد شريف هدف الفوز لإنبي في الدقيقة الأولى من الوقت بدل من الضائع لشوط اللقاء الثاني.

لقاءات الفريقين في الدوري بعد استئناف النشاط

بعد استئناف النشاط الرياضي في ظل جائحة كورونا، خاض الزمالك ست مباريات، وتمكن من الفوز في 3 مباريات وتعادل في إثنتين وهزم في مباراة وحيدة كانت في الجولة الماضية أمام المقاولون العرب.

أما إنبي فقد خاض خمس مباريات، فاز في واحدة، وتعادل في إثنتين وخسر لقاء وحيدًا.

ذكريات مشؤومة قبل لقاء الزمالك وإنبي

وعادة ما تحمل مباريات إنبي والزمالك ذكريات مشؤومة لجماهير القلعة البيضاء، والتي بدأت في موسم 2011 حينما التقى الفريقان في نهائي كأس مصر ووسط حضور جماهيري ضخم لنادي الزمالك ملأ استاد القاهرة الدولي، وخسر الأبيض الكأس لصالح إنبي في المباراة التي انتهت بهدفين مقابل هدف.

وفي موسم 2015، وقبل بداية المباراة بساعات رحل الأسطورة الزملكاوي حمادة إمام، وغاب حينها حازم إمام عن المباراة وكان يقود الأبيض حينها أحمد حسام ميدو.

وفي لقاء الدور الثاني للموسم ذاته، وقعت أحداث مجزرة الدفاع الجوي، والتي توفي فيها عشرات من جماهير نادي الزمالك.