استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهوية اليوم الأحد كلاوديو ديسكالزي الرئيس التنفيذي.. المزيد

السيسي,البترول,التنقيب,إيني

الخميس 24 سبتمبر 2020 - 20:10
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

تفاصيل اجتماع السيسي مع رئيس شركة إيني الإيطالية

الرئيس السيسي خلال اجتماعه مع مسؤولي إيني الإيطالية
الرئيس السيسي خلال اجتماعه مع مسؤولي إيني الإيطالية

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهوية، اليوم الأحد، كلاوديو ديسكالزي، الرئيس التنفيذي لشركة إيني الإيطالية للبترول، وذلك بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والمهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، بالإضافة إلى عدد من كبار مسؤولي الشركة.



وصرح المتحدث الرسمي بِاسم رئاسة الجمهورية، بأن اللقاء جاء في إطار متابعة نشاط الشركة الإيطالية في مجال التنقيب والإنتاج بقطاع الغاز والبترول في مصر.

السيسي يشيد بالتعاون مع إيني الإيطالية 

وأشاد الرئيس السيسي، بمسيرة التعاون المثمر مع شركة إيني الإيطالية، معربًا عن دعمه لاستمرار الشركة في التوسع في أنشطتها الاستثمارية بمصر في مجالي التنقيب والإنتاج، أخذاً في الاعتبار التزامها الدقيق في تنفيذ مشروعاتها، وكذلك الاهتمام الذي توليه الدولة لتطوير هذا القطاع الحيوي، موجهاً بمواصلة التعاون المكثف مع "إيني"، وتذليل أي عقبات قد تواجه أعمالها.

ومن جانبه، أعرب رئيس شركة إيني عن خالص التقدير والعرفان للرئيس السيسي لموقف مصر الداعم لإيطاليا خلال الفترة العصيبة التي مرت بها منذ اندلاع جائحة كورونا، مشيدًا في هذا الإطار بالإجراءات الاحترازية الناجحة التي قامت بها الدولة بمواقع مشروعات إنتاج البترول والغاز المختلفة، والتي مكنت مصر باستمرار عمل الحقول والإنتاج بطاقتها، مؤكداً أن مصر شريكاً هاماً لنشاط الشركة الإيطالية على مستوى العالم، ومن ثم يتطلع لاستمرار تطوير نشاط الشركة في مصر بمجالي التنقيب والإنتاج، خاصة في المنطقة الغربية وأيضًا البحر الأحمر.

توطين الصناعة في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس

واجتمع الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، اليوم الأحد، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والمهندس محمد يحيى زكي رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

وصرح المتحدث الرسمي بِاسم رئاسة الجمهورية، بأن الاجتماع تناول استعراض الموقف التنفيذي لنشاط المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، ومتابعة التعاقدات الجارية بالنسبة للقطاعات الاستثمارية المستهدفة بالمناطق الصناعية والموانئ.

وعرض المهندس محمد يحيى زكي الموقف التشغيلي للشركات العاملة في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، خاصة موانئ شرق وغرب بورسعيد والعين السخنة والأدبية، إلى جانب استعراض الموقف المالي للهيئة وقائمة التدفقات النقدية المتوقعة خلال العام المالي الجاري، وكذلك المشروعات الاستثمارية سواء المستقبلية المخططة أو الجاري تنفيذها.

ووجّه الرئيس السيسي في هذا الإطار بتركيز نشاط المناطق الصناعية في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس على توطين الصناعة ومنح أولوية لأنتاج السلع والمنتجات التي يتم حالياً استيرادها من الخارج، خاصةً تلك التي تدخل في مكونات الإنتاج، بهدف تخفيض حجم الاستيراد، على أن تقوم الهيئة بالتنسيق مع الجهات المختصة بإعداد قاعدة بيانات متكاملة باحتياجات السوق المحلي لبلورة المشروعات المستهدفة في هذا الصدد بناء على تلك الاحتياجات، فضلا عن استشراف فرص تعظيم الاستيراد.