توج البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم الفريق الأالأول لكرة القدم بنادي بايرن ميونيخ الألماني بجائزة.. المزيد

دوري ابطال اوروبا,بايرن ميونيخ,المانيا,ليفاندوفسكي

الجمعة 25 سبتمبر 2020 - 00:01
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

ليفاندوفسكي يتوج بجائزة أفضل لاعب في ألمانيا

ليفاندوسكي
ليفاندوسكي

تُوج البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي بايرن ميونيخ الألماني، بجائزة أفضل لاعب في ألمانيا خلال الموسم المنقضي 2019 - 2020، وهي المرة الأولى في مسيرته التي يفوز بها ليفاندوفسكي، وذلك في الاستفتاء الذي أجرته صحيفة كيكر الألمانية.



ليفاندوفسكي يتوج بجائزة أفضل لاعب في ألمانيا

وأكد الموقع الرسمي لنادي بايرن ميونيخ الألماني، أن مهاجمه البولندي روبرت ليفاندوفسكي توج بالجائزة، بعد الحصول على 276 صوتًا في الاستفتاء.

وتفوق ليفاندوفسكي على الثنائي زملائه في بايرن ميونيخ توماس مولر، والذي حصل على 54 صوتًا، وجوشوا كيميش الذي حصل على 49 صوتًا.

ويعتبر روبرت ليفاندوفسكي، أول لاعب غير ألماني يوتج بجائزة أفضل لاعب في ألمانيا، وذلك منذ عام 2015، عندما فاز بها البلجيكي كيفين دي بروين.

وقال البولندي المتوج بالجائزة، في تصريحات لصحيفة "كيكر" الألمانية: "كل موسم سقف التوقعات يرتفع لدي، ولذلك أسعى دائمًا نحو الأفضل".

وأكمل: "بذلت جهدًا كبيرًا طوال الموسم، وكذلك الفريق بأكمله".

ليفاندوفسكي نجح الموسم الحالي في التتويج بالثلاثية الموسم الحالي 2019 - 2020 "دوري أبطال أوروبا، الدوري الألماني، كأس ألمانيا".

وسجل روبرت ليفاندوفسكي 55 هدفًا في كل المسابقات، وكان البلوندي هدافًا للثلاث بطولات التي شارك فيها مع بايرن ميونيخ خلال الموسم الحالي.

روبرت ليفاندوفسكي سجل في بطولة الدوري الألماني الممتاز "بوندسليجا" 34 هدفًا، بينما في كأس ألمانيا 6 أهداف، وفي دوري أبطال أوروبا 15 هدفًا، ليكون هداف الثلاث بطولات الموسم المنقضي.

تصريحات ليفاندوفسكي بعد التتويج بدوري الأبطال

وقال ليفاندوفسكي، في تصريحات لشبكة أونيت البولندية: "فزنا بشكل شيء يمكن الفوز به، وكنت هدافًا لجميع المسابقات التي شاركت فيها، أعتقد إذا حقق لاعب مثل هذه الأشياء، فإنه يستحق التتويج بالكرة الذهبية".

وألغت مجلة فرانس فوتبول الفرنسية حفل توزيع جائزة الكرة الذهبية، للمرة الأولى منذ إطلاقها عام 1956، وذلك بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

وتابع: "قبل مباراة برشلونة كنا واثقين من الفوز، بعضنا توقع الفوز في المباراة بخماسية مقابل هدف، ولكن الفوز 8-2 مختلف تمامًا، لقد تمتعنا بثقة كبيرة في تلك المواجهة".

وأكمل ليفاندوفسكي: "تحدث معي سيرجي جنابري وجوشوا كيميش، قبل المباراة، ولم يسألا إذا كنا سنفوز على برشلونة، لكن سؤالهما كان حول الفوز بدوري أبطال أوروبا، وقلت لهما نعم سنتوج به".