بدأ في الإمارات اليوم الأحد العام الدراسي الجديد وسط إجراءات إحترازية مشددة للوقاية من الإصابة بفيروس كورون

الإمارات,كورونا

السبت 26 سبتمبر 2020 - 11:35
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

انطلاق العام الدراسي الجديد بالإمارات وسط إجراءات احترازية مشددة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

بدأ في الإمارات، اليوم الأحد، العام الدراسي الجديد، وسط إجراءات إحترازية مشددة للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا المستجد، واستقبلت المدارس الحكومية في أول أيام العام الدراسي 25% من طلبتها، وتدريجيا سوف ترفع المدارس نسبة الحضور وصولا إلى 100%، فيما اختلفت النماذج التعليمية في المدارس الخاصة، حسب النموذج الذي اعتمدته كل مدرسة بالتشاور مع ذوي طلبتها، حيث إختار أولياء أمور الدراسة عن بعد، بينما فضل آخرون التعليم المدرسي الكامل، أو نظام التعليم الهجين الذي يجمع بين الدوام المدرسي لبضعة أيام والدوام من المنزل باقي الأيام.



وألزمت وزارة التربية المدارس بتطبيق إجراءات وقائية تبدأ فحص حرارة كل طالب قبل الصعود للحافلة، مع التشديد على التزام الطلبة بارتداء الكمامات والقفازات والتعقيم، والتباعد الجسدي أثناء وجودهم في المدرسة وفي الحافلات.

وقالت وزيرة الدولة لشؤون التعليم العام، جميلة المهيري، إن الوزارة اتخذت جميع التجهيزات التي من شأنها توفير بيئة تعليمية آمنة وحيوية، بحيث ينخرط الطلبة بكل جد في العام الدراسي ضمن أجواء تراعي معايير السلامة العامة للطلبة والكوادر التربوية العاملة في الميدان التربوي.

• كورونا في الإمارات

وأعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع في دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم الأحد، تسجيل 3 حالات وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع إجمالي الوفيات جراء الفيروس في البلاد إلى 382 حالة.

وأشارت الوزارة، في بيان صحفي اليوم حسبما أفادت وكالة أنباء الإمارات (وام)، إلى تسجيل 362 إصابة جديدة بالفيروس، ليرتفع إجمالي الإصابات في البلاد إلى 69 ألفا و690 حالة.

ولفتت إلى أن 398 مصابا تماثلوا للشفاء، ليرتفع إجمالي المتعافين إلى 60 ألفا و600 حالة.

وأعلنت الوزارة إجراء قرابة 88 ألف فحص جديد على فئات مختلفة من المجتمع باستخدام أفضل وأحدث تقنيات الفحص الطبي.

• كورونا حول العالم

وأظهرت بيانات مجمعة لحالات فيروس كورونا أن إجمالي عدد الإصابات في أنحاء العالم وصل إلى 25 مليونا صباح اليوم الأحد.

وأظهرت أحدث البيانات المتوفرة على موقع جامعة "جونز هوبكنز" الأمريكية، عند الساعة 0600 بتوقيت جرينتش، أن إجمالي الإصابات وصل إلى 24 مليونا و997 ألفا.

كما أظهرت أن عدد المتعافين تجاوز 16.4 مليون، فيما تجاوز عدد الوفيات 842 ألفا.

وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد حالات الإصابة، تليها البرازيل والهند وروسيا وبيرو وجنوب أفريقيا وكولومبيا والمكسيك وإسبانيا وتشيلي والأرجنتين وإيران والمملكة المتحدة والسعودية وبنجلاديش.

كما تتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث أعداد الوفيات، تليها البرازيل والمكسيك والهند والمملكة المتحدة وإيطاليا وفرنسا.

وتجدر الإشارة إلى أن هناك عددا من الجهات التي توفر بيانات مجمعة لإصابات كورونا حول العالم، وقد يكون بينها بعض الاختلافات.