تكاتف كبير من دول أفريقيا لمواجهة فيروس كورونا القاتل من خلال المبادرات المختلفة التي يتم إطلاقها من خلال الا

اليوم الجديد - اخبار مصر - اخبار اليوم - اخبار السعودية - اهم اخبار اليوم

الجمعة 27 نوفمبر 2020 - 19:11
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

إنقاذ الأرواح والاقتصادات.. تقرير يكشف تفاصيل حملة أفريقية ملهمة لتجاوز كورونا

تكاتف كبير من دول أفريقيا لمواجهة فيروس كورونا القاتل، من خلال المبادرات المختلفة التي يتم إطلاقها من خلال الاتحاد الإفريقي، والذى أطلق حملة "إنقاذ الأرواح والاقتصادات وسبل العيش"، وذلك لمواجهة الفيروس من خلال استراتيجية منسقة لهذا الأمر.



وكشف تقرير بالفيديو، أعده مركز فاروس للدراسات الاستراتيجية والإفريقية، أن دول الاتحاد الإفريقي عمل على تبادل المعلومات ، وإنشاء ممر موحد للصحة العامة، بالإضافة إلى ضمان فتح المدارس، وتطوير خطة السلامة العامة، والعمل على نهج استباقي لإدراك خطر هذا الفيروس والعمل على مواجههته بشكل كبير، من خلال الحملة التي تم إطلاقها والتعاون المتبادل بين دول إفريقيا.

وتابع التقرير أن دول أفريقيا تسرع خطواتها نحو التعافي من فيروس كورونا من خلال التعاون بينهم وبين البعض، والاعتماد على الحلول الرقمية لمواجهة تداعيات كورونا.

 

25 مليون إصابة.. آخر إحصائيات كورونا حول العالم

أحصيت أكثر من 25 مليون إصابة بفيروس كورونا المستجد رسميًا في العالم أكثر من نصفها في الأميركيتين، حسب تعداد أجرته وكالة فرانس برس استنادا إلى مصادر رسمية حتى الساعة 04,20 ت غ الأحد.

وفي المجموع، بلغ عدد الإصابات المعلنة حسب هذا التعداد 25 مليونًا و29 ألفًا و250 بينها 842 ألفًا و915 وفاة.

وسجلت أربع من كل عشر إصابات في الولايات المتحدة والبرازيل وهما البلدان الأكثر تضررًا. وبلغ عدد الإصابات في الولايات المتحدة خمسة ملايين و960 ألفًا و652 (182 ألفًا و760 وفاة) وفي البرازيل ثلاثة ملايين و846 ألفًا و153 شخصًا (120 ألفًا و262 وفاة).