أمرت النيابة العامة اليوم الأحدبحبس متهم جديد احتياطيا ويدعى عمر حافظ على ذمة التحقيقات..المزيد

النائب العام,فيرمونت,اغتصاب جماعي,فتاة فيرمونت

الأحد 29 نوفمبر 2020 - 06:35
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

قرار عاجل من النيابة بشأن الاغتصاب الجماعي لفتاة فيرمونت

النائب العام حمادة الصاوي
النائب العام حمادة الصاوي

أمرت النيابة العامة، اليوم الأحد، بحبس متهم جديد احتياطيا ويدعى “عمر حافظ” على ذمة التحقيقات، في واقعة التعدي على فتاة بفندق فيرمونت، وذلك بعد إلقاء القبض عليه نفاذًا لقرار النيابة العامة يوم 28 أغسطس الجاري، وقد واجهته النيابة العامة بالاتهامات المسندة إليه، ويجري استكمال التحقيقات.



وأمر النائب العام بحبس المتهم أمير زايد، الخميس الماضي، أربعة أيام على ذمة التحقيقات في واقعة التعدي على فتاة بفندق (فيرمونت نَيل سيتي)، وذلك بعد أن ألقت الشرطة القبض عليه أمس حالَ محاولته الهرب خارج البلاد كباقي المتهمين؛ لاتهامه في واقعةٍ مماثلةٍ للواقعة سالفة الذكر.

واتخذت النيابة العامة، إجراءات الملاحقة القضائية الدولية للمتهمين الهاربين في واقعة التعدي على فتاة بفندق فيرمونت نايل سيتي، حيث ورد إلى النيابة العامة، الثلاثاء، محضر من الإدارة العامة للمباحث الجنائية بقطاع الأمن العام بوزارة الداخلية، يفيد بمغادرة 7 من المتهمين الذين صدر أمر من النيابة العامة، بضبطهم وإحضارهم على ذمة الواقعة، إلى خارج البلاد عبر ميناء القاهرة الجوي.

وتم استهداف محال إقامتهم والأماكن التي يترددون عليها لإجراء التحريات والكشف عنهم بقاعدة التحركات بالإدارة العامة للجوازات والهجرة، وجارٍ استئناف التحقيقات والتحري عن بيانات ومكان اثنين آخرين من المتهمين لضبطهما، أحدهما متهم في واقعة مماثلة، وقُدِّم بالتحقيقات مقطعٌ مصوَّر لها، وجارٍ أيضًا اتخاذ إجراءات الملاحقة القضائية لباقي المتهمين الهاربين دوليًّا.

تفاصيل الهروب  

وتبين مغادرة 2 من المتهمين البلاد بتاريخ 27-7-2020م، ثم 4 آخرون في اليوم التالي، وغادر آخرهم يوم 29-7-2020، حيث إن المتهمين في الواقعة المذكورة، قد توصلت التحقيقات عن تمكنهم من مغادرة البلاد قبل تقدم المجني عليها ببلاغها الرسمي إلى المجلس القومي للمرأة، وإجراء النيابة العامة التحقيقات في الواقعة؛ بسبب الترويج لبياناتهم وصورهم بمواقع التواصل الاجتماعي قبل أن تتلقى النيابة العامة بلاغَ المجني عليها الذي تقدمت به إلى المجلس المذكور بتاريخ 4-8 -2020م.

وكان أمر النائب العام المستشار حماده الصاوي، بفحص ما قُدّم من أوراق والتحقيق في الواقعة تحقيقًا قضائيًّا، وستتولى النيابة العامة إعلان ما يمكن إعلانه من نتائج التحقيقات في الوقت الذي تراه مناسبًا؛ وذلك حفاظًا على سلامة التحقيقات وحسن سيرها.