أعلنت وزارة الداخلية اليوم الأحد عن مصرع4 عناصر إجرامية خطرة عقب تبادل إطلاق النيران مع قوات الشرطة في اس

الداخلية,وزارة الداخلية,مصرع عناصر خطرة,تبادل إطلاق نار

الإثنين 28 سبتمبر 2020 - 22:51
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

في تبادل إطلاق النار.. الداخلية: مقتل 4 عناصر خطرة بأسيوط

قوات الأمن المصرية
قوات الأمن المصرية

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الأحد، عن مصرع 4 عناصر إجرامية خطرة، عقب تبادل إطلاق النيران مع قوات الشرطة، في اسيوط، وجاء ذلك  في إطار الخطة التي اعتمدها اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، لاستهداف وضبط العناصر الإجرامية شديدة الخطورة في جميع ربوع الجمهورية .



وقالت الداخلية، في بيان لها، إنه استمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية لإستهداف وضبط العناصر الإجرامية شديدة الخطورة المطلوبين والمحكوم عليهم الهاربين ومعاونيهم وما بحوزتهم ومن أسلحة، فقد أكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام، باشراف اللواء علاء الين سليم مساعد وزير الداخلية لقطاع الامن العام، وإدارة البحث الجنائى بأسيوط إختباء 4 عناصر شديدة الخطورة بقرية العقال القبلى في البدارى بأسيوط، لإثنين منهم معلومات جنائية».

وبحسب البيان، أكدت الداخلية، أنه عقب تقنين الإجراءات تم إستهدافهم بمأمورية برئاسة قطاع الأمن العام وبمشاركة إدارة البحث الجنائي بأسيوط مدعومين بمجموعات قتالية من قطاع الأمن المركزى ولدى وصول القوات بالقرب من مكان إختبائهم بادروا بإطلاق أعيرة نارية تجاهها فبادلتهم إطلاق النيران وتمكنت القوات من السيطرة على الموقف.

 وتابعت وزارة الداخلية، مؤكدة أنه أسفر التعامل عن مصرع ثلاثة من العناصر الإجرامية إثر إصابتهم بأعيرة نارية وإصابة أحدهم بطلق نارى وتم نقله للمستشفى لتلقى العلاج ووفاته في وقت لاحق متأثراً بإصابته.. عُثر بحوزتهم على (3 بنادق آلية و5 خزن- 120 طلقة من ذات العيار- 2 دانة- تليسكوب قناصة)، بتمشيط المنطقة محل التعامل عُثر على ورشة لتصنيع الأسلحة النارية بداخلها (10 فرد محلى- مسدس وبعض أجزاء تصنيع الأسلحة )، تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

القبض على محمود عزت القائم بأعمال المرشد العام للإخوان  

والجدير بالذكر أن أجهزة الأمن بوزارة الداخلية، نجحت في القبض على القيادي الإخواني الهارب محمود عزت القائم بأعمال المرشد العام للإخوان، أول أمس الجمعة، مختبئًا بإحدى الشقق السكنية بالتجمع الخامس، حيث أصدرت وزارة الداخلية بيان لها اليوم أكدت فيه استمرار جهودها في التصدي للمخططات العدائية التي تستهدف تقويض دعائم والنيل من مقدرات البلاد ورصد التحركات الإخوانية الهاربة التي تتولى على إدارة التنظيم الداخلي والخارجي للإخوان.