أعلن محمد سعفان وزير القوى العاملة تعيين مديرية القوي العاملة بمحافظة قنا 309 شباب من مختلف المؤهلات بينهم

القوى العاملة,العمالة غير المنتظمة

الأحد 29 نوفمبر 2020 - 07:11
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

صرف 6 ملايين جنيه للعمالة غير المنتظمة.. وتعيين 309 منهم

العمالة غير المنتظمة
العمالة غير المنتظمة

أعلن محمد سعفان، وزير القوى العاملة، تعيين مديرية القوي العاملة بمحافظة قنا 309 شباب من مختلف المؤهلات بينهم 3 من ذوى القدرات الخاصة، وذلك في منشآت القطاع الخاصة بالمحافظة من خلال شهادات القيد المرتدة "كعب العمل"، وبلغ المسجلين بمكاتب التشغيل 1510 شباب .



وأشار الوزير، في بيان نُشر على الصفحة الرسمية لرئاسة مجلس الوزراء المصري، بموقع التوًال الاجتماعي "فيس بوك"، إلى أن المديرية قامت بصرف منحة عيد الفطر المبارك والعمال للعمالة غير المنتظمة المسجلة بالوحدة لـ 3123 عاملا بقيمة إجمالية 3 ملايين و 66 ألف جنيه، بالاضافة إلى صرف 3 ملايين و 227 ألفًا و 36 جنيها لـ 3410 عاملا غير منتظم رعاية صحية واجتماعية، منها رعاية صحية بمبلغ 11 ألفاً و 536 جنيها لـ 109 عمال، ورعاية اجتماعية بمبلغ 3 ملايين و 215 ألفاً و 500 جنيه لـ 3301 عاملاً.

وأوضح أسعد أحمد السيد مدير المديرية، في تقريره الشهري للوزير عن انجازات المديرية خلال يوليو الماضي أنه تم التفتيش العمالي على 467 منشأة، وأسفر التفتيش عن تحرير 8 محاضر عمالية، من خلال مفتشى العمل، فضلاً عن تلقى 9 شكاوى عمالية، وتم تسوية 6 منهم وتم تحويل شكوتين للقضاء، تبقت شكوى واحدة ما زالت تحت البحث .

وأكد "أحمد" أن المديرية قامت بحملات مشتركة بين مكاتب التفتيش العمالي والسلامة والصحة المهنية على مستوى المحافظة لـ 296 منشأة، وتم رصد حالتين ايجابيتين مصابة بفيروس كورونا المستجد، وذلك في إطار متابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية التى حددتها الدولة للوقاية من انتشار (كوفيد- 19 )، وتخفيض عدد العاملين بها حفاظًا على صحتهم.

القوى العاملة تعلن عن 2700 فرصة عمل

في سياق منفصل، كشف وزير القوي العاملة محمد سعفان ، عن أنه بدءًا من اليوم الأحد، سوف تبدأ ١٥ شركة  في قبول طلبات  تعيين  ٢٧٠٠ فرصة عمل ، وذلك حتى استيفاء العدد المطلوب، برواتب تصل إلى 2500 جنيه في بعض المهن، فضلا عن توفير مواصلات وسكن للمغتربين، مشيرًا  إلى أن مديرية القوي العاملة بالقاهرة  وفرت هذه الفرص في إطار الإسهام في الحد من مشكلة البطالة،.

وأكد وزير القوى العاملة،  أن هذه الفرص المطلوبة تتمثل في محاسبين، وصيادلة ذكور ، ومساعد صيدلي  ، ومهندسين إنتاج، وفني صيانة،  وميكانيكي ومندوب مبيعات ، وسائق ، وشيف تقطيع ، واخصائي تسويق ، ومندوبين توصيل ، وعمال يومية ، وأمن ، وعمال مخازن، وسائق جامبو.

ومن جانبه أكد محمد طه مدير المديرية، أن المهن المطلوبة تتمثل أيضا في مهندسين صيانة ، وجودة، وتعبئة، وتغليف ، وعمال خياطة، وقص، وتعبئة ، وسويتش،  ومغسلة .

وأوضح مدير المديرية أنه على من يرغب شغل هذه الوظائف التوجه لمقر الشركات الطالبة لهذه الفرص و الموضحة في الجداول المرفقة ، وذلك حتى استيفاء العدد المطلوب.